بعد المقترح الملكي.. الجزائر تفاجئ المغرب بهذا الرد !!
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 21:29

بعد المقترح الملكي.. الجزائر تفاجئ المغرب بهذا الرد !!





متابعة

دعا الملك محمد السادس في خطاب ذكرى المسيرة الخضراء، أول أمس الثلاثاء، إلى فتح حوار مع الجارة الجزائر، احتراما لوحدة المصير والتاريخ المشترك وحسن الجوار.

ولم تنتظر الجزائر كثيرا للإعلان عن موقفها من المقترح المغربي، الذي مد يده بشكل رسمي للتعاون، حيث أكد وزير الإعلام والثقافة السابق، عبد العزيز رحابي، على نية بلاده عدم التحاور مع المغرب.

وشكك وزير الإعلام الثقافة الجزائري في الخطاب الملكي الأخير، على الرغم من أن أسطره كانت واضحة وواقعية لا تحتاج شرحا ولا تحليلا.

وقال عبد العزيز رباحي في ذات الخروج الإعلامي، إنه ما دامت الشروط الجزائرية لم تتحقق لا أتوقع حدوث أي تغيير في موقف الجزائر.

وعلى الرغم من أن الوزير السابق والديبلوماسي، يخفي مسؤولية الجزائر في خلق الفتنة حول قضية الصحراء المغربية إلا أنه يعترف ضمنيا بوجود جليد في العلاقات المغربية الجزائرية.

وقال الملك محمد السادس إن “المغرب اعتمد مقاربة ناجعة ترتكز على العمل الجاد والوضوح والطموح في السياسات الخارجية”.

وأوضح الملك، أن عمل المملكة مبني على هذه المبادئ خاصة من الإخوة والأصدقاء والجيران، متأسفا على الانشقاق الذي يعرفه الفضاء المغاربي، رغم الدين والاخوة والمصير المشترك.

وأقترح محمد السادس، على الجزائر إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والشتارك، مضيفا: “طالبت بفتح الحدود وتطبيع العلاقات، والمغرب مستعد للحوار مع الجزائر لطي الخلافات والمساهمة في تقوية العلاقات”.

الملك محمد السادس، أكد أن المملكة كانت مساندا للثورة الجزائرية، كما أسس للوع والعمل المشرك، مردفا “قاومنا الاستعمار معا حتى حصلنا على الاستقلال، ونعرف بعضنا جيدا”.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!
مصلحة الأرصاد الجوية تحذر المغاربة وهذا ما سيحدث .. !!
الحكومة تتكفل بنقل جثامين 19 مغربيا لقوا حتفهم بعد غرق مركبهم بالمياه الإسبانية !!
استطـلاع للرأي: 4 مغاربة من أصل 10 يرغبون بالهجرة فور ما تتاح لهم الفرصة
مـؤلم.. جندي مغربي ينتحر باشتوكة أياما قبل توجهه إلى إفريقيا
بنك المغرب يطلق وسيلة أداء جديدة باستعمال رقم الهاتف
مغربي أساء لمحمد السادس يواجه 14 عاما سجنا نافذا
نشرة خاصة.. تساقطات ثلجية قد يصل سمكها إلى 40 سنتيمترا بهذه المناطق
العثماني يطالب أغنياء المغرب بهذا الطلب الغريب !!
صفقة جديدة.. الجيش المغربي يطور دباباته !!