للراغبين في اجتياز إمتحان “باكالوريا أحرار” .. هذه هي المواعيد والشروط
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 21:47

للراغبين في اجتياز إمتحان “باكالوريا أحرار” .. هذه هي المواعيد والشروط





الشرق24

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة، www.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم الإثنين المقبل، إلى غاية يوم الأربعاء 07 دجنبر 2018 كآخر أجل للترشيح.

وأشارت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، أن “الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 بصفة مترشح حر، يخضع لنفس شروط الدورة الماضية، وهي إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي، منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا في دورات سابقة؛ والترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة”.

وأضاف بيان الوزارة أنه “على المترشح الحر، ألا يكون قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول، وفي هذه الحالة لا يقبل الترشيح إلا بعد انصرام سنتين عن آخر دورة تغيب فيها المترشح، وألا يتجاوز عدد الدورات التي اجتازها ثلاث دورات متتالية، وفي حالة استنفاذها لا يمكن الترشح مجددا إلا بعد انصرام سنتين عن آخر دورة اجتازها المترشح”.

وأفاد المصدر ذاته أن “التسجيل يكون عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح (ة)، مع إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح، وذلك في أجل أقصاه 05 دجنبر 2018، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية، وتضمين ملف الترشيح التزاما مصادقا على صحة توقيعه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة”، كما ستعمل على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا قبل 24 دجنبر 2018، على أن تخصص الفترة الممتدة من 26 دجنبر 2018 إلى 03 يناير 2019 لتقديم الشكايات إلى المديريات الإقليمية بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك.

ومن المقرر أن “ينشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 يوم 14 يناير 2019″، مضيفا أنه “يمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة: www.men.gov.ma”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الاحتجاجات ضد الساعة تتسع.. إضراب التلاميذ يشل المدارس و دعوات لرحيل العثماني !
تفاصيل التوقيت المدرسي الجديد حسب الجهات +وثيقة
الحكومة تٌعدل مجدداً مواقيت الدخول المدرسي وهذا جدولها
هذا هو التوقيت المدرسي الجديد بعد اقرار "الساعة الصيفية"
قريبا تقنية لتمكين طلبة هذه المنطقة من متابعة الدروس بمنازلهم
خطـــير.. تسجيل صوتي “يفضح” أستاذا بهدل طالبته بالقنيطرة وطردها من الفصل
بلاغ توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي
في ظل أزمة مقررات "البغرير" .. يتيم يطلب من أمزازي إرسال 240 أستاذاً للتدريس في قطر !
رئيس الحكومة: العربية والأمازيغية هما الرسميتان ولا يمكن قبول تدريس الدارجة
بشرى سارة لأساتذة التعاقد +فيديو