حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 17 أكتوبر 2018 الساعة 22:42

حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء





وكالات

هناك العديد من الأشياء التي تمنعنا من شرب كمية كافية من السائل، كازدحام جدول أعمالنا، أو نسيانا لذلك، وحتى خوفنا من المبالغة في الشرب خوفا من تكرار الذهاب للحمام، فما هي أفضل الطرق التي نستطيع من خلالها الحصول على الكمية الكافية من الماء، دون أن يكون ذلك مصدر إزعاج بالنسبة لنا؟

ويقترح موقع "هافنغتون بوست"، 8 استراتيجيات فائقة السهولة لشرب المزيد من المياه، بحيث نحصل على الكمية المطلوبة من السائل الضروري:

كوب ماء بعد القهوة

في حين أن القهوة سائلة، فهي ليست مرطبة مثل المياه، لذا إذا كنت معتادا على شرب القهوة، فإنه ينصح بأن تتبع كل كوب قهوة بكوب من الماء، فذلك يمكن أن يحسّن رطوبة الجسم.

الكثير من الثلج

إن إضافة الكثير من الثلج إلى مشروباتك المفضلة وعصائرك، واحدة من الطرق التي تبقي جسمك رطبا، وتبعد عنك العطش، لا سيما الذي تتسبب به المشروبات الغازية.

إضافة التوابل

تعد إضافة الصلصة الحارة أو الفلفل إلى وجبتك إحدى الحيل لرفع كمية الماء التي عليك تناولها، فمعظم الناس يشربون الماء إذ ما أكلوا شيئا حارا.

المكملات الغذائية

إذا كنت تتناول أدوية أو مكملات غذائية، فإن ذلك على الأرجح سيجعلك تشعر بالعطش، لذا ينصح الخبراء بشرب كوب كامل من الماء عند تناولها.

الشرب من الشفاطة

الشرب من الشفاطة يشجعك أكثر على تناول كميات كافية من المياه مما لو اعتمدت فقط على الزجاجة العادية أو الأكواب، فأنت لست بحاجة إلى فتح الزجاجة بين الفينة والأخرى، كما أن الشفاط مناسب للشرب وقت الاجتماعات.

استخدام التطبيقات الذكية

يمكن أن تساعدك التطبيقات الذكية المتوفرة اليوم في تعزيز استهلاكك للماء، فهي ترسل لك إشعارا بضرورة تناول المياه إن نقصت عن الحد المطلوب. كما أن هذه التطبيقات تساعدك على قياس كمية المياه في جسمك.

تنويع طرق الشرب

إذا وجدت أن شرب المياه بالطرق التقليدية مملا، فعليك التغيير. من خلال شرب المياه في أكواب مخصصة للمشروبات الغازية مثلا، فهذا سيجعلك تتلذذ بالمياه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
خطورة إصطحاب الهواتف الذكية إلى الحمام
ما يحتاجه الطفل من البروتين
علامات تعني أنك لا تتناول كمية كافية من البروتين
دراسة: نصف ساعة من الأنترنيت كافية لتهديد صحة الأطفال!
هذه العلامات تدل على أن مستخدم فيسبوك يعاني من الاكتئاب!
هذا النوع من النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
بذور الكتان تحمي من هذا المرض المميت
دراسة جديدة تحذر من خطر طلاء الأظافر
طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة
أعراض مرض نقص المناعة "الإيدز"