زيادات جديدة مرتقبة في “لافينييت” مع بداية 2019 ومبلغ الزيادة “ضخم”
    برشلونة يعود للصدراة بعد إنتصاره على إشبيلية             موعد نزال محمد الربيعي أمام غوغي كينيسيفيتش والقنوات الناقلة             ريال مدرد يواصل نتائجه السلبية بخسارة أم ليفانتي             راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون             مواطن يفضح ما يقع بالمركز الصحي بميضار !!            بنكيران : بدأت مشواري ببيع الكتب وجافيل            الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العمل            مطاردة ثور هائج في شارع محمد الخامس بوجدة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 22:21

زيادات جديدة مرتقبة في “لافينييت” مع بداية 2019 ومبلغ الزيادة “ضخم”


قبيل بداية سنة 2019، كثر الحديث عما يحمله مشروع قانون المالية السنة المقبلة، من مفاجآت أكثرها لا تسر المواطنين، على غرار السنوات القليلة الماضية.

و في نفس الصدد، اقترحت حكومة سعد الله العثماني زيادة جديدة على الرسم الخاص على السيارات بمختلف أنواع محركاتها في مشروع قانون المالية لسنة 2019.

وتتراوح الزيادة على رسم السيارات ما بين 50 درهما و500 درهم، إذ من المرشح أن تصبح تسعيرة الرسم الخاص بعربة أٌقل من 8 أحصنة محددة في 400 درهما بالنسبة لمحركات البنزين، عوض 350 درهما، وبالنسبة لمحركات الغازوال ستصبح بـ750 درهما عوض 700 درهم.

أما في ما يتعلق بالسيارات ذات قوة جبائية تتراوح ما بين 8 و10 أحصنة، يقترح مشروع القانون المالي أن يصبح الرسم في حدود 700 درهما بالنسبة لمحركات البنزين، عوض 650 درهما، و1550 درهما بالنسبة لمحركات الغازوال عوض 1500 درهم.

كما يقترح مشروع قانون مالية 2019 ، زيادة بقيمة 200 درهم بالنسبة للسيارات ذات قوة جبائية من 11 إلى 14 حصان بمعنى 3200 درهم لمحركات البنزين، و6200 درهم بالنسبة لمحركات الغازوال.

وبالنسبة للسيارات رباعية الدفع و السيارات الفارهة الذي يبلغ محركها فوق 15 حصان فالسعر سيعرف زيادة قدرها 500 درهم ، حيث سيكون على مالكي هذه السيارات أداء 8500 درهم بالنسبة لمحركات البنزين ، و 20 ألف و 500 درهم سنويا لمحركات الغازوال.

هذا ويرتقب أن تعرض الحكومة على البرلمان مشروع القانون من أجل التصويت عليه بعد افتتاح السنة التشريعية يوم غد الجمعة.

"اخبارنا"





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون
إرتفاع الدرهم أمام الدولار وانخفاضه مقابل الأورو
حادثة سير بجماعة الحوازة تخلف قتلى وعدد من الجرحى
ملك إسبانيا يمنح صحفيا مغربيا وسام الإستحقاق
بعد فاجهة بوقنادل.. انقلاب حافلة لموظفي الأمن بالقنيطرة يوقع جرحى و قتيل واحد !
وأخيرا تم الكشف عن هوية صاحب الجثة التي تم التمثيل بها بالمحمدية !!
ردوا بالكم.. أمطار قوية اليوم وغدا بهذه المناطق
جمارك معبر باب سبتة تحجز 62 ألف أورو
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته
توقيف سائح إيطالي بمطار فاس متلبسا بتهريب الحشيش