مظاهرات عارمة في فرنسا احتجاجاً على سياسات ماكرون
    موعد نزال محمد الربيعي أمام غوغي كينيسيفيتش والقنوات الناقلة             ريال مدرد يواصل نتائجه السلبية بخسارة أم ليفانتي             راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون             الأمطار تغرق شوارع مدينة تاوريرت (صور)             مواطن يفضح ما يقع بالمركز الصحي بميضار !!            بنكيران : بدأت مشواري ببيع الكتب وجافيل            الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العمل            مطاردة ثور هائج في شارع محمد الخامس بوجدة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 17:42

مظاهرات عارمة في فرنسا احتجاجاً على سياسات ماكرون





الشرق24 - وكالات

شهدت مدن فرنسية مظاهرات حاشدة اليوم ضمت محتجين ينتمي معظمهم لاتحادات طلابية ونقابات عمالية تنديداً بـ”النموذج الاجتماعي” الذي يقترحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وذكرت وسائل إعلام أن المشاركين في المظاهرات نددوا بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية التي يعتمدها ماكرون والتي تؤكد النقابات أنها “تقشفية وتأتي لصالح الأغنياء والشركات الكبيرة على حساب الطبقة المتوسطة والفقيرة”.

وهذه المظاهرات التي تنظمها نقابات العمال في فرنسا وعدد من الاتحادات العمالية بالإضافة إلى اتحادات طلابية هي الثانية عشرة من نوعها على التوالي منذ تولي ماكرون الحكم وهي تدعو الحكومة الفرنسية إلى تعديل سياستها المتعلقة بالإجراءات الاجتماعية الجاري العمل عليها مثل التعديلات التي تمس منظومة التقاعد والتأمين ضد البطالة.

وتشهد شعبية ماكرون منذ انتخابه رئيسا لفرنسا في السابع من أيار العام الماضي تراجعات مضطردة حيث يسير على خطى سلفه فرانسوا هولاند الذي سجل أدنى مستوى للشعبية وذلك نتيجة للفشل الذريع الذي واجهته سياساته على مختلف الصعد الداخلية والخارجية.‏

إلى ذلك ذكر المعهد الوطني الفرنسي للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في تقريره السنوي الذي نشره اليوم أن “نحو 8.8 ملايين فرنسي أي 14 بالمئة من عدد الفرنسيين يعيشون عوزاً مالياً”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
"كبار العلماء" في السعودية: القرارات الملكية بقضية خاشقجي تحقق العدل والمساواة
الإمارات تشيد بالقرارات السعودية في قضية مقتل خاشقجي
اتفاق بين أردوغان والملك سلمان بشأن قضية جمال خاشقجي
السلطات الألمانية تدرس تصنيف 14 دولة أخرى كدول آمنة لعودة اللاجئين
مصدر أمني تركي يكشف أين وكيف قُتل خاشقجي .. تفاصيل مرعبة
قتلى وجرحى في إطلاق نار بالمانيا
مصرع 3 مهاجرين في الساحل الإسباني بعد غرق مركبهم
إعصار “مايكل” يضرب فلوريدا والآلآف يخلون منازلهم هربا من الموت
ترامب: السعودية يجب أن تدفع الأموال لأمريكا
سقوط عدد من القتلى بسبب الأمطار في مايوركا الإسبانية