هولندا.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الحسيمة
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 22:44

هولندا.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الحسيمة


طالب الادعاء العام في محكمة الجنايات في امستردام، من هئية المحكمة بإصدار عقوبات تتراوح بين 3 سنوات وتسع سنوات في حق تسعة متهمين، نفذوا عملية فاشلة لتهريب لتهريب زعيم عصابة محكوم ب، 12 سنة سجنا بواسطة مروحية.

وتمكنت الشرطة الهولندية في اكتوبر من السنة الماضية من احباط عملية تهريب السجين المغربي المدعو "بنعواف"، حيث قامت بمطاردة منفذوا العملية واطلقت عليهم النار، مما تسبب في وفاة شاب مغربي منحدر من الحسيمة كان مشاركا في العملية، بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر. 

وطالب الادعاء العام حسب ما علمته شبكة "دليل الريف" بالحكم على المتهمين "عبد الغفور. لـ" و "الحسين .الم" و"رشيد .الم" بالسجن بـ 9 سنوات لكل واحد منهم، وعلى "عبد الطيف ن" بـ 8 سنوات ، وعلى كل من "عمر . أ" وسفيان الح" بـ 7 سنوات ، وعلى "سيف الدين م" و "الفارو ج ب" بـ 6 سنوات، وذلك لمشاركتهم في محاولة تهريب السجين، وعلى "اسماعيل الم" ب، 3 سنوات فقط لتواطئه  مع المتهمين.

واعتبر الادعاء العام في مذكرته ان المتهمين نفذوا عملية تشكل تهديدا للحياة، وتنطوي هلى مخاطر لا يمكن السيطرة عليها، لولا تدخل الشرطة لإحباطها في الوقت المناسب.

وحسب ما كشفه الادعاء العام، فان تنفيذ العملية تم التخطيط لها بشكل محكم، وتم استئجار شقق ، وغرف في فنادق لاواء منفذي العملية، اضافة الى ثلاث سيارات مسروقة وهواتف تم شراؤها خصيصا للعملية، ناهيك على استئجار طائرة مروحية، واستقدام طيار من كولومبيا لقيادتها، مقابل مبلغ مالي قدر بـ 100 الف يورو.

وأضاف ذات المصدر ان الشرطة قامت بمطاردة سيارات المشتبه فيهم، بعد اكتشافها للعملية، قامت باطلاق النار عليهم لكونهم كانوا يحملون اسلحة، مما تسبب في وفاة شاب فرنسي من اصل مغربي يدعى "جواد اعروس" بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر.

دليل الريف





 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية
قضاء إسبانيا يحكم بسجن مغربي 6 سنوات بتهمة التطرف
تفاصيل مثيرة عن قتل مغربية وإخفاء جثتها في مطرح للنفايات بإسبانيا
سلطات ألمانيا ترحل مئات "الحراكة المغاربة"
سلطات المانيا تبعد مئات المغاربة في عام واحد
بالصور.. البحرية الإسبانية توقف "حراكة" مغاربة حاولوا الوصول إلى ملقة
تمجيد الإرهاب يجر مغربيا إلى السجن بإسبانيا
السلطات الفرنسية تعتقل 4 مهاجرين مغاربة استغلوا حافلة لنقل المسافرين لنقل 200 مليون سنتيم من الحشيش!
مقتل شاب مغربي طعنا بالسلاح الأبيض في ألمانيا !!
مغاربة يفترشون الأرض بمخفر للشرطة ببرشلونة