المٓلك ترأس اليوم إجتماعاً هاماً .. وهذا ما خلص اليه !!
    معكرونة بصلصة الطماطم الذيذة (اكلة سهلة وسريعة )             حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى             شخص يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم ببلجيكا والسلطات تبحث عنه هويته !!             وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي             بلافريج: لا أتفق مع مضمون خطاب العرش ولم أحضر حفل الولاء            بالفيديو..."سنطرال" تؤكد للمغاربة عزمها تخفيض سعر الحليب            رب العصابات بين الأفارقة بحي مسنانة بطنجة في غياب كلي للأمن            الشيخ عبد الله نهاري الفراغ اكبر مصيبة يعاني منها الشباب رقصة كيكي افضل مثال !!            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 5 يونيو 2018 الساعة 22:09

المٓلك ترأس اليوم إجتماعاً هاماً .. وهذا ما خلص اليه !!





الشرق24 - متابعة

ترأس الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط اجتماعا خصص لإشكالية الماء.

و ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الاجتماع خصص لتدارس اشكالية مياه الشرب والري وسقي المواشي.

و حسب بلاغ الديوان الملكي فان الملك ‘غضب’ لعدم تنفيذ رئيس الحكومة لما كان المٓلك قد دعا اليه في اجتماع سابق للمجلس الوزاري.

و يضيف البلاغ أن الملك كان قد أثار خلال المجلس الوزاري لثاني أكتوبر 2017 الانتباه لمشكل خصاص الماء الصالح للشرب ولمياه الري وسقي المواشي.

وأعطى المٓلك توجيهاته لرئيس الحكومة لترؤس لجنة تنكب على دراسة هذا الموضوع قصد إيجاد الحلول الملائمة، كما أعطى أوامره من أجل تشييد عدة سدود بسعة مختلفة في أقرب الآجال وبمناطق مختلفة من المملكة وسدود مختلفة السعة (كبيرة متوسطة وصغيرة) وكذا سدود تلية، علاوة على احتمال إقامة محطات لتحلية المياه مع السهر على مواصلة برنامج اقتصاد الماء في المجال الفلاحي.

واعتبر البلاغ أنه منذ اعتلاء الملك العرش تعززت السياسة التي نهجها المغفور له الملك الحسن الثاني لتزويد المملكة ببنيات تحتية مائية من شأنها الاستجابة لحاجيات المواطنين، وهكذا تم خلال 18 سنة تشييد ثلاثين سدا من مختلف الأحجام.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص :

” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط، اجتماعا خصص لإشكالية الماء.

وكان جلالة الملك قد أثار، خلال ترؤسه المجلس الوزاري لثاني أكتوبر 2017، الانتباه لمشكل خصاص الماء الصالح للشرب ولمياه الري وسقي المواشي، وأعطى جلالته توجيهاته السامية لرئيس الحكومة، لترؤس لجنة تنكب على دراسة هذا الموضوع قصد إيجاد الحلول الملائمة. ومنذ اعتلاء جلالته العرش، عزز جلالة الملك السياسة التي نهجها جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني لتزويد المملكة ببنيات تحتية مائية من شأنها الاستجابة لحاجيات المواطنين. وهكذا فقد تم، خلال 18 سنة، تشييد ثلاثين سدا من مختلف الأحجام. وبالرغم من ذلك، وبفعل التقلبات المناخية وازدياد الطلب على الماء، فإن مخاطر نقص الماء قد ارتفعت بشكل ملموس.

وبعد أن أخذ جلالة الملك علما بالخلاصات الأولية للجنة، التي يترأسها رئيس الحكومة، أعطى جلالته تعليماته السامية من أجل تشييد عدة سدود بسعة مختلفة، (كبيرة ومتوسطة وصغيرة)، في أقرب الآجال وبمناطق مختلفة من المملكة، وكذا سدود تلية، علاوة على احتمال إقامة محطات لتحلية المياه، مع السهر على مواصلة برنامج اقتصاد الماء في المجال الفلاحي.

ومن جهة أخرى، ستقوم الحكومة بتنظيم حملة تحسيسية بشراكة مع المنظمات غير الحكومية وجهات أخرى، معنية بإشكالية الماء، بغية تحسيس المواطنين بأهمية ترشيد استعماله. حضر هذا الاجتماع كل من السادة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وفؤاد عالي الهمة مستشار جلالة الملك وعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والسيدة شرفات أفيلال كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء مكلفة بالماء، وعبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى
بالفيديو.. مواطنة فرنسية تفضح فوضى مستشفى بالدار البيضاء ..تكدس للمرضى و آخرون يفترشون الأرض في غياب الأطباء !!
أب لخمسة ابناء يضع حدا لحياته نواحي الحسيمة
جلسة "للرقية الشرعية" تنتهي بجريمة قتل بشعة نواحي الحسيمة
الملك يجتمع بهؤلاء الوزراء للوقوف على "معيقات التنمية" !!
بمناسبة عيد العرش .. الملك محمد السادس يصدر عفوه السامي على 1204 شخصا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي