ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 22:21

ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار





الشرق24 - ومع

 أفاد بنك المغرب أن الدرهم المغربي سجل ارتفاعا بنسبة 0,16 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,3 في المائة مقابل الدولار، خلال شهر أبريل 2018.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته الشهرية الخاصة بالظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر ماي 2018، أنه خلال شهر أبريل لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات، في المقابل إجراء 19 عملية بيع خلال الفترة بين يناير ومارس بلغت قيمتها الإجمالية 294 مليون دولار .

بالنسبة للمعاملات خارج البورصة ،أبرز المصدر نفسه ،أن حجم مبيعات بنك المغرب من العملات الصعبة للأبناك بلغت 735 مليون درهم خلال شهر مارس ، مقابل 3,3 مليار درهم كمتوسط خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية .

بالنسبة التعاملات البينية للأبناك ، استقر حجم صرف العملات مقابل الدرهم - حسب النشرة - في المعدل عند مبلغ 19,8 مليار درهم، بزيادة قدرها 80,5 في المائة، مقارنة مع المعدل المسجل بين يناير وفبراير 2018.

وبخصوص عمليات الأبناك مع الزبناء ،يضيف البنك المركزي، فقد بلغ حجمها 17,6 مليار درهم بالنسبة للشراء النقدي و12,9 مليار درهم بالنسبة للشراء لأجل .وذلك مقابل 21,9 مليار درهم و10,6 مليار درهم في المعدل على التوالي منذ مطلع السنة الجارية، مشيرا إلى أن المبيعات النقدية بلغت 16,8 مليار درهم في حين بلغت المبيعات لأجل 7,1 مليار درهم بعد تسجيل مبلغي 20,5 مليار درهم و1,7 مليار درهم على التوالي خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية .

ويوضح البنك ، أنه في ظل هذه الظروف ، فإن صافي صرف العملات للأبناك بلغ 6,1 مليار درهم في متم شهر مارس، مقابل 4,3 مليار درهم في متم فبراير .

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي
مجلس جطو يُحَضّر تقريراً أسوداً عن خروقات حسابات حكومية بالملايير سيطيح بوزراء !!
مربو الدواجن يشتكون من غلاء الكتاكيت والأعلاف وسطوة السماسرة
شقيق الزفزافي: 30 أمنيا اقتادوا "ناصر" إلى وجهة غير معلومة.. ومندوبية التامك توضح
الداخلية تدعو إلى تفعيل قرار إلغاء ''التمبر'' من فئة 20 درهما
هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة ''أبو زعيتر'' شمال المملكة
حريق مهول يأتي على واحات ‘طاطا’ و يدمر مئات أشجار النخيل +فيديو