''طاس'' ترفض رسميا حمل الحدادي قميص المنتخب المغربي
    صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو             اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!             شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بإقليم الناظور             مجلس جهة الشرق يدعم المستشفى الإقليمي لجرسيف بتجهيزات طبية قيمتها 200 مليون             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 22:11

"طاس" ترفض رسميا حمل الحدادي قميص المنتخب المغربي





الشرق24 - وكالات

رفضت "محكمة التحكيم الرياضي" الاستئناف الذي تقدم به بشكل مشترك كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللاعب منير الحدادي من أجل البت في قبول طلب تغيير الجنسية الرياضية للاعب، بعد أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 13 من أبريل الماضي، الترخيص للاعب بحمل ألوان الفريق الوطني المغربي، بعد أن لعب للمنتخب الإسباني في وقت سابق.

ورغبات الـFRMF إحداث ثورة في القانون الذي يؤطر علاقة اللاعب بالمنتخب الوطني الأول، من خلال الضغط لإجراء تعديلات تمكن مهاجم نادي برشلونة الإسباني السابق، من المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي، رغم أنه سبق وارتدى ألوان منتخب إسبانيا الأول لمدة 13 دقيقة فقط.

وسعت جامعة الكرة من خلال توجهها صوب محكمة التحكيم الدولية عقب رفض طلب تحويل الجنسية الرياضية لحدادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى الدفاع عن مصالحها والمطالبة بتعديل القانون، الذي يمنع أي لاعب سبق له تمثيل المنتخب الأول لبلد معين ولو لدقيقة واحدة من المشاركة مع منتخب آخر.

وحاول مسؤولو كرة القدم المغربية دخول التاريخ إلى جانب منير حدادي في حال تم قبول طلب تأهيل لاعب ألافيس لحمل قميص "الأسود"، وتعديل أحد أهم بنود قانون التمثيلية الدولية للاعبين المحترفين، ليصير معروفا بـ"قانون منير"، كما اشتهر "قانون بوسمان"، باسم اللاعب البلجيكي جون مارك بوسمان، والذي استطاع بعد 5 سنوات من الجلسات بإحدى محاكم الاتحاد الأوروبي بلوكسمبورغ، تغيير قانون اللاعبين وعلاقتهم بأنديتهم سنة 1995، ليصيروا أحرارا بعد انتهاء عقودهم، واعتبار اللاعبين الذي ينتمون للاتحاد الأوروبي لاعبين مواطنين في الدوريات الأوروبية التي يزاولون داخلها.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إنزال عقوبات صارمة على فرق الجيش والوداد وألمبيك آسفي بسبب سلوك جماهيرها
صحيفة فرنسية تؤكد إقتراب بنعطية من إعتزال اللعب مع الأسود
إدارة شباب الريف الحدسيمي تحدد موعد عقد الجمع العام الاستثنائي
هذه هي القنوات الناقلة لمبارة الأسود امام مالاوي
بول بوجبا يقترب من برشلونة
الثلاثي المرشح لنيل جزائزة أفضل لاعب في العالم
رونالدو يستحوذ على 51 بالمئة من أسهم نادي بلد الوليد
النادي القنيطري يُمطر شباك شباب الريف الحسيمي برباعية ويقصيه من كأس العرش
موعد قرعة دوري الأبطال وكأس "الكاف" مع القنوات الناقلة
مولودية وجدة يعلن رسميا تعاقده مع يوسف الكناوي و عبد الهادي حلحول