البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:37

البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية





الشرق24 - ومع

اعتمد مجلس النواب البرازيلي، الأربعاء 09 ماي، بأغلبية أعضائه، ملتمسا يدعم مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب بشأن أقاليمه الجنوبية وجهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وطالب النواب البرازيليون، بمقتضى هذه الوثيقة، ب “إعراب البرلمان البرازيلي رسميا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، وذلك في احترام للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها الوطنية”.

وورد في هذا الملتمس أن “دعم البرازيل لمبادرة الحكم الذاتي، التي يعتبرها المجتمع الدولي مقترحا جديا وبراغماتيا وذا مصداقية، سيكون مطابقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومتماشيا مع موقف المجتمع الدولي حول هذه القضية”.

و تدعو الوثيقة أيضا إلى دعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل الى حل سياسي متوافق بشأنه ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن الأممي التي تدعو إلى تسوية “تحكمها مبادئ الواقعية” و “تندرج في إطار روح الالتزام”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، اعتبر البرلمانيون البرازيليون أن “دعمهم للمغرب يعني تقاربا أكبر بين البلدين على درب توسيع العلاقات” بينهما، مشيرين إلى أن العلاقات بين البرازيل والمغرب تتميز ب “تقاسم قيم الديمقراطية” ومكافحة مختلف أشكال العنصرية وكراهية الأجانب.

ووفقا للوثيقة ذاتها، فإن هذه العلاقات تسلط الضوء على “رؤية متطابقة حول قضايا التنمية المستدامة وحماية البيئة والتوزان المناخي للكوكب، وكذا التعددية ضمن المشهد السياسي”.

وأبرز النواب، في هذا الملتمس، “الأهمية الكبرى” التي يكتسيها تعميق الشراكة بين البرازيل والمغرب من أجل “تطوير تعاون أكثر طموحا، يترجم بالمزيد من الأنشطة التجارية والسياحية والثقافية”.

ووقع هذا الملتمس، الذي أطلقه النائب كليبير فيردي المنتمي للحزب الجمهوري البرازيلي، من قبل 260 برلمانيا يمثلون مختلف التيارات السياسية بالغرفة السفلى من الكونغرس البرازيلي، من ضمنهم قادة الأغلبية المشكلة للحكومة ونواب المعارضة ورئيس مجلس النواب، رودريغو مايا.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ايداع مستشار جماعي سابق السجن لهذا السبب
سكتة قلبية تودي بحياة إمام مسجد عقب صلاة التراويح بهذه المدينة
صادم.. "أستاذ" يعتدي بالضرب بشكل وحشي على تلميذ بإحدى مدارس خريبكة +فيديو
أسعار صرف العملات الأجنبية ليوم الجمعة 18 ماي 2018
وجبة افطار ترسل 26 تلميذة إلى المستعجلات
أمن ميناء طنجة المتوسط يحجز 110 كيلوغراما من الفضة غير مصرح بها
نشرة خاصة.. زخات رعدية قوية مرتقبة بعدد من مدن المملكة
مثير.. مشعوذة مغربية تنصب على 150 جزائري من بينهم وزير ومنتخبون وسياسيون ورجال أعمال
ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار
بلاغ عاجل من الحكومة تحذر فيه من نشر "أخبار زائفة بسوء نية"