البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية
    معكرونة بصلصة الطماطم الذيذة (اكلة سهلة وسريعة )             حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى             شخص يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم ببلجيكا والسلطات تبحث عنه هويته !!             وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي             بلافريج: لا أتفق مع مضمون خطاب العرش ولم أحضر حفل الولاء            بالفيديو..."سنطرال" تؤكد للمغاربة عزمها تخفيض سعر الحليب            رب العصابات بين الأفارقة بحي مسنانة بطنجة في غياب كلي للأمن            الشيخ عبد الله نهاري الفراغ اكبر مصيبة يعاني منها الشباب رقصة كيكي افضل مثال !!            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:37

البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية





الشرق24 - ومع

اعتمد مجلس النواب البرازيلي، الأربعاء 09 ماي، بأغلبية أعضائه، ملتمسا يدعم مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب بشأن أقاليمه الجنوبية وجهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وطالب النواب البرازيليون، بمقتضى هذه الوثيقة، ب “إعراب البرلمان البرازيلي رسميا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، وذلك في احترام للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها الوطنية”.

وورد في هذا الملتمس أن “دعم البرازيل لمبادرة الحكم الذاتي، التي يعتبرها المجتمع الدولي مقترحا جديا وبراغماتيا وذا مصداقية، سيكون مطابقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومتماشيا مع موقف المجتمع الدولي حول هذه القضية”.

و تدعو الوثيقة أيضا إلى دعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل الى حل سياسي متوافق بشأنه ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن الأممي التي تدعو إلى تسوية “تحكمها مبادئ الواقعية” و “تندرج في إطار روح الالتزام”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، اعتبر البرلمانيون البرازيليون أن “دعمهم للمغرب يعني تقاربا أكبر بين البلدين على درب توسيع العلاقات” بينهما، مشيرين إلى أن العلاقات بين البرازيل والمغرب تتميز ب “تقاسم قيم الديمقراطية” ومكافحة مختلف أشكال العنصرية وكراهية الأجانب.

ووفقا للوثيقة ذاتها، فإن هذه العلاقات تسلط الضوء على “رؤية متطابقة حول قضايا التنمية المستدامة وحماية البيئة والتوزان المناخي للكوكب، وكذا التعددية ضمن المشهد السياسي”.

وأبرز النواب، في هذا الملتمس، “الأهمية الكبرى” التي يكتسيها تعميق الشراكة بين البرازيل والمغرب من أجل “تطوير تعاون أكثر طموحا، يترجم بالمزيد من الأنشطة التجارية والسياحية والثقافية”.

ووقع هذا الملتمس، الذي أطلقه النائب كليبير فيردي المنتمي للحزب الجمهوري البرازيلي، من قبل 260 برلمانيا يمثلون مختلف التيارات السياسية بالغرفة السفلى من الكونغرس البرازيلي، من ضمنهم قادة الأغلبية المشكلة للحكومة ونواب المعارضة ورئيس مجلس النواب، رودريغو مايا.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى
بالفيديو.. مواطنة فرنسية تفضح فوضى مستشفى بالدار البيضاء ..تكدس للمرضى و آخرون يفترشون الأرض في غياب الأطباء !!
أب لخمسة ابناء يضع حدا لحياته نواحي الحسيمة
جلسة "للرقية الشرعية" تنتهي بجريمة قتل بشعة نواحي الحسيمة
الملك يجتمع بهؤلاء الوزراء للوقوف على "معيقات التنمية" !!
بمناسبة عيد العرش .. الملك محمد السادس يصدر عفوه السامي على 1204 شخصا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي