البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:37

البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية





الشرق24 - ومع

اعتمد مجلس النواب البرازيلي، الأربعاء 09 ماي، بأغلبية أعضائه، ملتمسا يدعم مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب بشأن أقاليمه الجنوبية وجهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وطالب النواب البرازيليون، بمقتضى هذه الوثيقة، ب “إعراب البرلمان البرازيلي رسميا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء، وذلك في احترام للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها الوطنية”.

وورد في هذا الملتمس أن “دعم البرازيل لمبادرة الحكم الذاتي، التي يعتبرها المجتمع الدولي مقترحا جديا وبراغماتيا وذا مصداقية، سيكون مطابقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومتماشيا مع موقف المجتمع الدولي حول هذه القضية”.

و تدعو الوثيقة أيضا إلى دعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل الى حل سياسي متوافق بشأنه ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن الأممي التي تدعو إلى تسوية “تحكمها مبادئ الواقعية” و “تندرج في إطار روح الالتزام”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، اعتبر البرلمانيون البرازيليون أن “دعمهم للمغرب يعني تقاربا أكبر بين البلدين على درب توسيع العلاقات” بينهما، مشيرين إلى أن العلاقات بين البرازيل والمغرب تتميز ب “تقاسم قيم الديمقراطية” ومكافحة مختلف أشكال العنصرية وكراهية الأجانب.

ووفقا للوثيقة ذاتها، فإن هذه العلاقات تسلط الضوء على “رؤية متطابقة حول قضايا التنمية المستدامة وحماية البيئة والتوزان المناخي للكوكب، وكذا التعددية ضمن المشهد السياسي”.

وأبرز النواب، في هذا الملتمس، “الأهمية الكبرى” التي يكتسيها تعميق الشراكة بين البرازيل والمغرب من أجل “تطوير تعاون أكثر طموحا، يترجم بالمزيد من الأنشطة التجارية والسياحية والثقافية”.

ووقع هذا الملتمس، الذي أطلقه النائب كليبير فيردي المنتمي للحزب الجمهوري البرازيلي، من قبل 260 برلمانيا يمثلون مختلف التيارات السياسية بالغرفة السفلى من الكونغرس البرازيلي، من ضمنهم قادة الأغلبية المشكلة للحكومة ونواب المعارضة ورئيس مجلس النواب، رودريغو مايا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!
فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط
وفاة والدة معتقل الحراك بلال اهباض ومطالب بالترخيص لابنها لحضور الجنازة
تصنيف مدينة مكناس ضمن أفضل 10 مدن في العالم
ميزانية 2019: المغرب يخصص 96 مليار درهم للسلاح
وأخيرا وكيل المٓلك يكشف عن أسباب انقلاب قطار بوقنادل الذي أسقط قتلى وجرحى
يهم المغاربة.. موعد العودة الى الساعة القانونية للملكة
الحكومة توافق على زيادة 400 درهم للموظفين ورفع منحة الولادة إلى 1000 درهم... التفاصــيل هنا
مديرية الحموشي تكشف عن التفاصيل الكاملة للفيديو الذي يوثق لجريمة هتك عرض فتاة قاصر وسرقتها !!
هــــام للمغاربة.. أزيد من 40.000 منصب شغل بالوظيفة العمومية خلال 2019 .. وهــذه التفاصيل