المغرب يرسل رسالة عاجلة ''للفيفا'' لاستبعاد دول من عملية التصويت لمونديال 2026
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:09

المغرب يرسل رسالة عاجلة "للفيفا" لاستبعاد دول من عملية التصويت لمونديال 2026


الشرق24 - وكالات

أكد تقرير صحفي أورده موقع " espn.com"، أن المغرب راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أسبوعين من أجل استبعاد 4 دول من عملية التصويت على البلد المرشح لتنظيم كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في موسكو 13 يونيو المقبل.

وبحسب المصدر المذكور ، فالأمر يتعلق بكل من ساموا الأمريكية ،غوام ، بورتوريكو ،جزر العذراء الأمريكية، وهي تابعة للنفوذ الأمريكي، مضيفا أن الطلب المذكور تم توجيهه للفيفا قبل حوالي أسبوعين.

كما طلب المغرب بحسب نفس المصدر، من الفيفا التأكد من أن أعضاء مجلس FIFA الأمريكيين، ساندرا فروين وسونيل غولاتي وفيكتور مونتاغلياني، يغادرون الغرفة عندما تتم مناقشة قضايا كأس العالم 2026 ، في الشق الذي يهم الدول المذكورة.

ولم تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو لجنة ترشيح المغرب 2026 الخبر، كما لم تنفه، إلى غاية الخميس 10 ماي.

التقرير المذكور ، قال إنه بالرغم من استقلالية هده الدول في المجال الرياضي إلا أنها تابعة سياسيا للولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر أراضي أمريكية، مشيرا إلى أن المغرب لازال ينتظر رد الفيفا على مطالبه .

تجدر الإشارة إلى أن تم الثلاثاء 08 ماي، ببروكسل، تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 أمام المؤتمر ال 81 للجمعية الدولية للصحافة الرياضية.





واطلع أزيد من 200 صحفي من مختلف بلدان العالم على مؤهلات ملف المغرب، قدمها هشام العمراني، المدير العام للجنة دعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026.
وبعدما استعرض العمراني بتفصيل الجانب التقني والانعكاسات المختلفة للترشيح المغربي، أكد على أن الأمر يتعلق بطموح قارة بأكملها التي تحظى بدعم واسع عبر العالم.
وأوضح أن الترشيح المغربي سيستفيد منه جميع الفاعلين الأساسيين في رياضة كرة القدم، مشيرا إلى أن الطموح المغربي يستند على رؤية واضحة تعد بكأس عالم باهرة تحتفي بلعب من مستوى عال وتبرز قيم التسامح والانفتاح واحترام الآخر، وتشكل تجربة إنسانية غير مسبوقة وتخلف للشباب المغربي والإفريقي إرثا مستداما.
 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
شاهد.. الظهور الأول لميسي بعد إصابته (صورة)
البطولة الاحترافية المغربية .. النتائج الكاملة مع الترتيب
زياش يتألق ويقود أجاكس الى فوز ساحق
ربيعي يفوز بنزاله الإحترافي السابع ويرفع راية المغرب عاليا
عــاجل… هذه هي طبيعة إصابة ميسي ومدة غيابه !!
برشلونة يعود للصدراة بعد إنتصاره على إشبيلية
موعد نزال محمد الربيعي أمام غوغي كينيسيفيتش والقنوات الناقلة
ريال مدرد يواصل نتائجه السلبية بخسارة أم ليفانتي
ريال مدريد يواجه مليلية في سدس عشر كأس الملك (البرنامج الكامل)
برنامج الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية (القسم الأول)