جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 ماي 2018 الساعة 23:13

جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026





الشرق24 - متابعة

حسمت جنوب إفريقيا رسميا موقفها بخصوص الملفين المترشحين لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026؛ إذ أكدت حكومتها دعمها الكامل للملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك.

وأوردت شاسا تاكوزيل، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، أن بلدها يساند الملف الأمريكي، وقالت: "البرلمان الجنوب الإفريقي واضح في مثل هذه الأمور؛ إذ لا يمكن أن تتم مخالفة توجهات الدولة"، مضيفة: "على اتحاد كرة القدم أن يعي ذلك، خاصة في مثل هذه التفاصيل".

وأكدت الوزيرة، في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية، وقوف حكومة بلدها إلى جانب أمريكا رسميا، بعد أيام قليلة من تهديد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، للدول التي لن تدعم الملف الثلاثي بوقف الدعم السياسي والاقتصادي عنها.

وتَراجع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم عن دعمه لملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد أن سبق وأكّد وقوفه إلى جانب الملف المغربي من أجل نيل شرف التنظيم وإعادة الكأس العالمية إلى إفريقيا مجدّدا بعد ما سبق لجنوب إفريقيا تنظيم نسخة 2010، وهي الدورة الأولى التي جرت على أرض إفريقية.

وتأتي خرجة الاتحاد الجنوب الإفريقي، وبعده وزيرة الرياضة، لتربك حسابات لجنة ترشح المغرب، التي كانت تعوّل على دعم الدولة الإفريقية والدول المجاورة لها، خاصة وأن اتحادات كروية أخرى كانت قد عبّرت عن تحفظّها عن ذكر موقفها الرسمي بخصوص الملفين المغربي والأمريكي، بعد أن تم التأكيد على حسم اختيارها المغرب، مثل ما حدث مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي رفض تحديد موقفه رسميا، بعد أن أكد مسؤولون في جامعة كرة القدم المغربية دعم بلجيكا للمغرب خلال لقاء ثنائي جمعهم في وقت سابق.

وكان داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، قد أعلن، في 16 ماي الماضي، عن دعم بلاده للمغرب في سباق تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد لقاء له مع سفيري الملف المغربي الحاجي ضيوف وجون أنطوان بيل، قبل أن تؤكد وزيرة الرياضة بالحكومة الجنوب إفريقية أن مصلحة بلدها أكبر من توجه اتحاد كرة القدم.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"
مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا
المنتخب المغربي يدخل تجمع إعدادي بالمغرب قبل معسكر سويسرا
مشاهد مؤثرة في وداع بوفون للملاعب
برنامج الدورة 30 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب
رسميــــا.. هذه لائحة رونار لمونديال روسيا 2018
"طاس" ترفض رسميا حمل الحدادي قميص المنتخب المغربي
المغرب يرسل رسالة عاجلة "للفيفا" لاستبعاد دول من عملية التصويت لمونديال 2026
ترتيب أندية البطولة الاحترافية اتصالات المغرب بعد إجراء الدورة 28
نهضة بركان يفشل في تحقيق الانتصار بملعبه أمام خريبكة