جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026
    معكرونة بصلصة الطماطم الذيذة (اكلة سهلة وسريعة )             حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى             شخص يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم ببلجيكا والسلطات تبحث عنه هويته !!             وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي             بلافريج: لا أتفق مع مضمون خطاب العرش ولم أحضر حفل الولاء            بالفيديو..."سنطرال" تؤكد للمغاربة عزمها تخفيض سعر الحليب            رب العصابات بين الأفارقة بحي مسنانة بطنجة في غياب كلي للأمن            الشيخ عبد الله نهاري الفراغ اكبر مصيبة يعاني منها الشباب رقصة كيكي افضل مثال !!            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 ماي 2018 الساعة 23:13

جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026





الشرق24 - متابعة

حسمت جنوب إفريقيا رسميا موقفها بخصوص الملفين المترشحين لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026؛ إذ أكدت حكومتها دعمها الكامل للملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك.

وأوردت شاسا تاكوزيل، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، أن بلدها يساند الملف الأمريكي، وقالت: "البرلمان الجنوب الإفريقي واضح في مثل هذه الأمور؛ إذ لا يمكن أن تتم مخالفة توجهات الدولة"، مضيفة: "على اتحاد كرة القدم أن يعي ذلك، خاصة في مثل هذه التفاصيل".

وأكدت الوزيرة، في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية، وقوف حكومة بلدها إلى جانب أمريكا رسميا، بعد أيام قليلة من تهديد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، للدول التي لن تدعم الملف الثلاثي بوقف الدعم السياسي والاقتصادي عنها.

وتَراجع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم عن دعمه لملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد أن سبق وأكّد وقوفه إلى جانب الملف المغربي من أجل نيل شرف التنظيم وإعادة الكأس العالمية إلى إفريقيا مجدّدا بعد ما سبق لجنوب إفريقيا تنظيم نسخة 2010، وهي الدورة الأولى التي جرت على أرض إفريقية.

وتأتي خرجة الاتحاد الجنوب الإفريقي، وبعده وزيرة الرياضة، لتربك حسابات لجنة ترشح المغرب، التي كانت تعوّل على دعم الدولة الإفريقية والدول المجاورة لها، خاصة وأن اتحادات كروية أخرى كانت قد عبّرت عن تحفظّها عن ذكر موقفها الرسمي بخصوص الملفين المغربي والأمريكي، بعد أن تم التأكيد على حسم اختيارها المغرب، مثل ما حدث مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي رفض تحديد موقفه رسميا، بعد أن أكد مسؤولون في جامعة كرة القدم المغربية دعم بلجيكا للمغرب خلال لقاء ثنائي جمعهم في وقت سابق.

وكان داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، قد أعلن، في 16 ماي الماضي، عن دعم بلاده للمغرب في سباق تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد لقاء له مع سفيري الملف المغربي الحاجي ضيوف وجون أنطوان بيل، قبل أن تؤكد وزيرة الرياضة بالحكومة الجنوب إفريقية أن مصلحة بلدها أكبر من توجه اتحاد كرة القدم.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي
نهضة بركان يفقد صدراة مجموعته بعد العودة بالهزيمة من مصر
عملاق الدوري التركي يسعى للتعاقد مع نجم الوداد
المحمدي حارس مرمى "الأسود" ينضم رسميا لفريق إسباني
بعد إنتقاله لليوفي.. رونالدو يعد جماهير النادي بتحقيق الألقاب الأوربية والمحلية رفقة السيدة العجوز
رسمياً..مدينة البوغاز تحتضن نهائي السوبر الاسباني بين برشلونة وإشبيلية
مولودية وجدة تعسكر ببوسكورة قبل التوجه الى تركيا
جوفنتوس يفاجئ الجميع بخصوص الدولي المغربي مهدي بنعطية
نجم نهضة بركان ينتظر موقف إدارة الفريق لتحديد مستقبله
ليفربول يضع حدا للشائعات و يمدد عقد محمد صلاح