جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 ماي 2018 الساعة 23:13

جنوب إفريقيا تصدم المغرب بخصوص ملف المغرب 2026





الشرق24 - متابعة

حسمت جنوب إفريقيا رسميا موقفها بخصوص الملفين المترشحين لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026؛ إذ أكدت حكومتها دعمها الكامل للملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك.

وأوردت شاسا تاكوزيل، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، أن بلدها يساند الملف الأمريكي، وقالت: "البرلمان الجنوب الإفريقي واضح في مثل هذه الأمور؛ إذ لا يمكن أن تتم مخالفة توجهات الدولة"، مضيفة: "على اتحاد كرة القدم أن يعي ذلك، خاصة في مثل هذه التفاصيل".

وأكدت الوزيرة، في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية، وقوف حكومة بلدها إلى جانب أمريكا رسميا، بعد أيام قليلة من تهديد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، للدول التي لن تدعم الملف الثلاثي بوقف الدعم السياسي والاقتصادي عنها.

وتَراجع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم عن دعمه لملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد أن سبق وأكّد وقوفه إلى جانب الملف المغربي من أجل نيل شرف التنظيم وإعادة الكأس العالمية إلى إفريقيا مجدّدا بعد ما سبق لجنوب إفريقيا تنظيم نسخة 2010، وهي الدورة الأولى التي جرت على أرض إفريقية.

وتأتي خرجة الاتحاد الجنوب الإفريقي، وبعده وزيرة الرياضة، لتربك حسابات لجنة ترشح المغرب، التي كانت تعوّل على دعم الدولة الإفريقية والدول المجاورة لها، خاصة وأن اتحادات كروية أخرى كانت قد عبّرت عن تحفظّها عن ذكر موقفها الرسمي بخصوص الملفين المغربي والأمريكي، بعد أن تم التأكيد على حسم اختيارها المغرب، مثل ما حدث مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي رفض تحديد موقفه رسميا، بعد أن أكد مسؤولون في جامعة كرة القدم المغربية دعم بلجيكا للمغرب خلال لقاء ثنائي جمعهم في وقت سابق.

وكان داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، قد أعلن، في 16 ماي الماضي، عن دعم بلاده للمغرب في سباق تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بعد لقاء له مع سفيري الملف المغربي الحاجي ضيوف وجون أنطوان بيل، قبل أن تؤكد وزيرة الرياضة بالحكومة الجنوب إفريقية أن مصلحة بلدها أكبر من توجه اتحاد كرة القدم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
شاهد.. الظهور الأول لميسي بعد إصابته (صورة)
البطولة الاحترافية المغربية .. النتائج الكاملة مع الترتيب
زياش يتألق ويقود أجاكس الى فوز ساحق
ربيعي يفوز بنزاله الإحترافي السابع ويرفع راية المغرب عاليا
عــاجل… هذه هي طبيعة إصابة ميسي ومدة غيابه !!
برشلونة يعود للصدراة بعد إنتصاره على إشبيلية
موعد نزال محمد الربيعي أمام غوغي كينيسيفيتش والقنوات الناقلة
ريال مدرد يواصل نتائجه السلبية بخسارة أم ليفانتي
ريال مدريد يواجه مليلية في سدس عشر كأس الملك (البرنامج الكامل)
برنامج الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية (القسم الأول)