بلجيكا توقف قرار ترحيل مغربي متهم بالإرهاب
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 30 أبريل 2018 الساعة 23:11

بلجيكا توقف قرار ترحيل مغربي متهم بالإرهاب





الشرق24 - متابعة

قام مجلس التقاضي للأجانب ببلجيكا بتوقيف قرار ترحيل مواطن مغربي على إثر مشاركته في أعمال جماعة إرهابية ببلجيكا؛ وذلك بدعوى عدم احترام مكتب الأجانب للمادة 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، حسب ما تناقلته وسائل إعلام بلجيكية.

وصرح وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة البلجيكي بأنه "سبق وأن سحب من الجهادي المغربي بطاقة الإقامة الدائمة ببلجيكا، قبل أن يتم وضعه بالسجن بنية ترحيله إلى المغرب"؛ الشيء الذي اعترض عليه مجلس التقاضي للأجانب، مدعيا أن القرار لم يحترم المادة 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان التي تسائل مدى احترام البلد المرحًل إليه معايير حقوق الإنسان.

وقال الوزير البلجيكي لشؤون اللجوء والهجرة إنه سيقوم بزيارة إلى شمال إفريقيا، رفقة وزيري الداخلية والشؤون الخارجية البلجيكيين، ابتداء من يوم الثلاثاء، لتدارس الموضوع مع السلطات المغربية، كما جاء في تصريح له أدلى به لمواقع إخبارية بلجيكية.

تجدر الإشارة إلى أن توقيف قرار ترحيل المواطن المغربي المقيم ببلجيكا منذ 2008 يعد الثالث من نوعه، ليثير بذلك مجلس التقاضي للأجانب ببلجيكا الجدل حول موضوع الترحيل وحقوق المدانين بتهمة الإرهاب.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
عصابة بإسبانيا تقوم باختطاف المهاجرين القادمين من الناظور ومدن الشمال للحصول على المال
إعتقال مغربي بإسبانيا مطلوب من طرف السلطات الألمانية
ألمانيا تتراجع عن قرارها بخصوص ترحيل الناشط بحراك الريف يوسف الأسروتي
حقيقة فيديوهات التحرش بعاملات مغربيات في الضيعات الإسبانية
الأمن الإسباني يوقف شبكة تهريب مهاجرين يقودها مغاربة
مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا
إعتقال مغربي بإسبانيا كان ينوي الإنضمام لـ'داعش' !
إسبانيا تعتقل مغربي حاول التهجم على الشرطة بسلاح كهربائي (فيديو)
مغربي بإسبانيا يوثق عملية ذبح نفسه بالهاتف
خطـــير.. مغربي يقتل طبيبته بإيطاليا