الأمن الإسباني يوقف شبكة تهريب مهاجرين يقودها مغاربة
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 26 أبريل 2018 الساعة 23:48

الأمن الإسباني يوقف شبكة تهريب مهاجرين يقودها مغاربة





الشرق24 - متابعة

تمكنت عناصر الأمن الإسباني، بتنسيق مع المكتب الأوروبي للشرطة (أوروبول)، من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية من المغرب نحو تراب المملكة الأيبيرية، وتوقيف أفرادها الـ19 الحاملين للجنسية المغربية.

وأفادت الشرطة الإسبانية بأن عناصر هذه المجموعة الإجرامية تشتغل كوكالة للأسفار توفر عروضا للإقامة والسفر إلى إسبانيا بشكل غير قانوني مقابل مبلغ مالي بقيمة 4500 يورو، مشيرة إلى أن عملية تهريب المهاجرين غير النظاميين تتم على متن درجات مائية، انطلاقا من مدينة طنجة نحو سواحل الجنوب الإسباني.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن العصابة تعمل على توفير خدمات أكثر أمنا للمهاجرين المحتملين، لكن مقابل دفع أموال إضافية، مردفا أن الشبكة التي يقودها مواطنون مغاربة تكرس أنشطتها في إدخال المرشحين للهجرة السرية إلى إسبانيا، بالإضافة إلى ترويج المواد المخدرة داخل مدينة ألميريا الجنوبية.

صحيفة "أ بي سي" الإسبانية، التي أوردت الخبر، قالت إن الموقوفين يواجهون تهما متعلقة بـ"الانتماء إلى منظمة إجرامية والاتجار بالبشر وارتكاب جريمة ضد صحة المواطنين الأجانب"، موضحة في السياق ذاته أن عناصر الأمن قامت بمداهمة وتفتيش سبع مقرات إقامة بمواقع مختلفة من المدينة ذاتها.

وزاد المنبر الإعلامي ذاته أن عمليات التفتيش أسفرت عن حجز 12 كيلوغراما من المخدرات الصلبة ومبلغ مالي بقيمة 15.460 يورو وأجهزة حاسوب وهواتف نقالة وأقراص مهلوسة وسيارتين ووثائق متعلقة بالأنشطة التي يمارسونها، مشيرا إلى أن المنظمة تستعين بقوارب وزوارق مطاطية ذات محركات قوية.

وأبرز المصدر ذاته أن العصابة تتعمد الاستعانة بمثل هذه القوارب بغية عدم إثارة انتباه فرقة الإنقاذ البحري، لاسيما أنها تحاكي تحركات زوارق الإبحار الترفيهي، كاشفا أنها تترك المهاجرين بالمياه الإقليمية الإسبانية في مواجهة مصير مجهول، قبل أن تحضر عناصر أخرى من الشبكة قصد نقلهم إلى مناطق متفرقة من التراب الأيبيري.

وأشارت "ABC" إلى أن أفراد العصابة يستخدمون الخط البحري المحاذي لمياه جبل طارق انطلاقا من سواحل مدينة طنجة، مؤكدة أن الأبحاث القضائية بشأن هذه المنظمة الإجرامية ما تزال مستمرة استجابة لمخطط محاربة الجريمة المنظمة على المستوى الأوروبي، دون استبعاد فرضية توقيف عناصر إضافية تنشط داخل المنظمة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
مُضيفة مغربية تتعرض للنصب في آلاف الدولارات من خطيبها التركي ..التفاصيل هنا
السلطات الإسبانية ترحّل مغاربة وصلوا إلى الجزر الجعفرية
شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية
قضاء إسبانيا يحكم بسجن مغربي 6 سنوات بتهمة التطرف
تفاصيل مثيرة عن قتل مغربية وإخفاء جثتها في مطرح للنفايات بإسبانيا
سلطات ألمانيا ترحل مئات "الحراكة المغاربة"
سلطات المانيا تبعد مئات المغاربة في عام واحد
بالصور.. البحرية الإسبانية توقف "حراكة" مغاربة حاولوا الوصول إلى ملقة
تمجيد الإرهاب يجر مغربيا إلى السجن بإسبانيا