الأمن الإسباني يوقف شبكة تهريب مهاجرين يقودها مغاربة
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 26 أبريل 2018 الساعة 22:48

الأمن الإسباني يوقف شبكة تهريب مهاجرين يقودها مغاربة





الشرق24 - متابعة

تمكنت عناصر الأمن الإسباني، بتنسيق مع المكتب الأوروبي للشرطة (أوروبول)، من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية من المغرب نحو تراب المملكة الأيبيرية، وتوقيف أفرادها الـ19 الحاملين للجنسية المغربية.

وأفادت الشرطة الإسبانية بأن عناصر هذه المجموعة الإجرامية تشتغل كوكالة للأسفار توفر عروضا للإقامة والسفر إلى إسبانيا بشكل غير قانوني مقابل مبلغ مالي بقيمة 4500 يورو، مشيرة إلى أن عملية تهريب المهاجرين غير النظاميين تتم على متن درجات مائية، انطلاقا من مدينة طنجة نحو سواحل الجنوب الإسباني.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن العصابة تعمل على توفير خدمات أكثر أمنا للمهاجرين المحتملين، لكن مقابل دفع أموال إضافية، مردفا أن الشبكة التي يقودها مواطنون مغاربة تكرس أنشطتها في إدخال المرشحين للهجرة السرية إلى إسبانيا، بالإضافة إلى ترويج المواد المخدرة داخل مدينة ألميريا الجنوبية.

صحيفة "أ بي سي" الإسبانية، التي أوردت الخبر، قالت إن الموقوفين يواجهون تهما متعلقة بـ"الانتماء إلى منظمة إجرامية والاتجار بالبشر وارتكاب جريمة ضد صحة المواطنين الأجانب"، موضحة في السياق ذاته أن عناصر الأمن قامت بمداهمة وتفتيش سبع مقرات إقامة بمواقع مختلفة من المدينة ذاتها.

وزاد المنبر الإعلامي ذاته أن عمليات التفتيش أسفرت عن حجز 12 كيلوغراما من المخدرات الصلبة ومبلغ مالي بقيمة 15.460 يورو وأجهزة حاسوب وهواتف نقالة وأقراص مهلوسة وسيارتين ووثائق متعلقة بالأنشطة التي يمارسونها، مشيرا إلى أن المنظمة تستعين بقوارب وزوارق مطاطية ذات محركات قوية.

وأبرز المصدر ذاته أن العصابة تتعمد الاستعانة بمثل هذه القوارب بغية عدم إثارة انتباه فرقة الإنقاذ البحري، لاسيما أنها تحاكي تحركات زوارق الإبحار الترفيهي، كاشفا أنها تترك المهاجرين بالمياه الإقليمية الإسبانية في مواجهة مصير مجهول، قبل أن تحضر عناصر أخرى من الشبكة قصد نقلهم إلى مناطق متفرقة من التراب الأيبيري.

وأشارت "ABC" إلى أن أفراد العصابة يستخدمون الخط البحري المحاذي لمياه جبل طارق انطلاقا من سواحل مدينة طنجة، مؤكدة أن الأبحاث القضائية بشأن هذه المنظمة الإجرامية ما تزال مستمرة استجابة لمخطط محاربة الجريمة المنظمة على المستوى الأوروبي، دون استبعاد فرضية توقيف عناصر إضافية تنشط داخل المنظمة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
عصابة بإسبانيا تقوم باختطاف المهاجرين القادمين من الناظور ومدن الشمال للحصول على المال
إعتقال مغربي بإسبانيا مطلوب من طرف السلطات الألمانية
ألمانيا تتراجع عن قرارها بخصوص ترحيل الناشط بحراك الريف يوسف الأسروتي
حقيقة فيديوهات التحرش بعاملات مغربيات في الضيعات الإسبانية
بلجيكا توقف قرار ترحيل مغربي متهم بالإرهاب
مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا
إعتقال مغربي بإسبانيا كان ينوي الإنضمام لـ'داعش' !
إسبانيا تعتقل مغربي حاول التهجم على الشرطة بسلاح كهربائي (فيديو)
مغربي بإسبانيا يوثق عملية ذبح نفسه بالهاتف
خطـــير.. مغربي يقتل طبيبته بإيطاليا