المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 19:20

المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم





الشرق24 - متابعة

أفاد بلاغ لوزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومسؤولي مكتب التحقيقات الفيديرالية، أن السلطات المغربية سلمت نظيرتها الأمريكية، شخصا متابعا بتهمتي النصب، والاحتيال.

وقال ممثلو الادعاء الأمريكي إن السلطات الأمريكية تسلمت المواطن البريطاني من المغرب لمواجهة اتهامات بدعوى غش المستثمرين في أكثر من 36 مليون دولار، حوالي 360 مليون درهم.  

واعتقل “رينويك هاددو”، البالغ من العمر 49 سنة، في يوليوز 2017 في المغرب، ويواجه، حاليا، عقوبة حبسية تصل إلى 20 سنة. 

المتهم أنشأ شركات وهمية، ضمنها شركة “بيتكوين”، المتخصصة في بيع، وشراء، وتخزين العملية الرقمية على الأنترنت.

وحذر بنك المغرب، ووزارة الاقتصاد والمالية، والهيأة المغربية لسوق الرساميل، نونبر الماضي، من المخاطر، التي تحيط باستعمال العملات الافتراضية كوسيلة للأداء.

وأوضح بلاغ مشترك أنه “على إثر بعض المقالات، التي صدرت، أخيرا، في الصحف الوطنية، معلنة أن عددا من منصات التبادل الإلكتروني في المغرب، أصبحت تقبل التعامل بعملة “البيتكوين” كوسيلة أداء لشراء السلع، والخدمات، تحذر وزارة الاقتصاد والمالية، وبنك المغرب، والهيأة المغربية لسوق الرساميل من استعمال هذا النوع من وسائل الأداء”.

وأبرز البلاغ ذاته أن “مثل هذه الإعلانات قد تؤدي إلى خلق الالتباس لدى العموم، موهمة أن السلطات النقدية تعتمد هذه العملات الافتراضية كوسيلة أداء”.

وسجلت عملة “بتكوين” الافتراضية، أول أمس الجمعة، انخفاضا بنسبة 1.05 في المائة، لتصل إلى 7833 دولارا، وذلك بعدما تمكنت من تحقيق مكاسب قدرت بأكثر من ألف دولار، الأمر الذي ساعدها في كسر حاجز 8 آلاف دولار في أقل من ساعة، لتقترب من تسجيل مكاسب أسبوعية، تصل نسبتها إلى 16 في المائة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي
مجلس جطو يُحَضّر تقريراً أسوداً عن خروقات حسابات حكومية بالملايير سيطيح بوزراء !!
مربو الدواجن يشتكون من غلاء الكتاكيت والأعلاف وسطوة السماسرة
شقيق الزفزافي: 30 أمنيا اقتادوا "ناصر" إلى وجهة غير معلومة.. ومندوبية التامك توضح
الداخلية تدعو إلى تفعيل قرار إلغاء ''التمبر'' من فئة 20 درهما
هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة ''أبو زعيتر'' شمال المملكة
حريق مهول يأتي على واحات ‘طاطا’ و يدمر مئات أشجار النخيل +فيديو