المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 20:20

المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم





الشرق24 - متابعة

أفاد بلاغ لوزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومسؤولي مكتب التحقيقات الفيديرالية، أن السلطات المغربية سلمت نظيرتها الأمريكية، شخصا متابعا بتهمتي النصب، والاحتيال.

وقال ممثلو الادعاء الأمريكي إن السلطات الأمريكية تسلمت المواطن البريطاني من المغرب لمواجهة اتهامات بدعوى غش المستثمرين في أكثر من 36 مليون دولار، حوالي 360 مليون درهم.  

واعتقل “رينويك هاددو”، البالغ من العمر 49 سنة، في يوليوز 2017 في المغرب، ويواجه، حاليا، عقوبة حبسية تصل إلى 20 سنة. 

المتهم أنشأ شركات وهمية، ضمنها شركة “بيتكوين”، المتخصصة في بيع، وشراء، وتخزين العملية الرقمية على الأنترنت.

وحذر بنك المغرب، ووزارة الاقتصاد والمالية، والهيأة المغربية لسوق الرساميل، نونبر الماضي، من المخاطر، التي تحيط باستعمال العملات الافتراضية كوسيلة للأداء.

وأوضح بلاغ مشترك أنه “على إثر بعض المقالات، التي صدرت، أخيرا، في الصحف الوطنية، معلنة أن عددا من منصات التبادل الإلكتروني في المغرب، أصبحت تقبل التعامل بعملة “البيتكوين” كوسيلة أداء لشراء السلع، والخدمات، تحذر وزارة الاقتصاد والمالية، وبنك المغرب، والهيأة المغربية لسوق الرساميل من استعمال هذا النوع من وسائل الأداء”.

وأبرز البلاغ ذاته أن “مثل هذه الإعلانات قد تؤدي إلى خلق الالتباس لدى العموم، موهمة أن السلطات النقدية تعتمد هذه العملات الافتراضية كوسيلة أداء”.

وسجلت عملة “بتكوين” الافتراضية، أول أمس الجمعة، انخفاضا بنسبة 1.05 في المائة، لتصل إلى 7833 دولارا، وذلك بعدما تمكنت من تحقيق مكاسب قدرت بأكثر من ألف دولار، الأمر الذي ساعدها في كسر حاجز 8 آلاف دولار في أقل من ساعة، لتقترب من تسجيل مكاسب أسبوعية، تصل نسبتها إلى 16 في المائة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي
عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !
مشاهير ينضمون لحملة "المقاطعة" ويؤكدون: “حتى حنا ولاد الشعب”
الملك يأمر بهدم 'مُول' الرباط .. لهذا السبب !
من مدينة مراكش ...سياسيون ونقابيون وحقوقيون يطالبون بإطلاق معتقلي الحراك وهذه التفاصيل !!
إنتبهــو.. أدوية غير مرخص لها تباع بصيدليات المملكة
مغاربة يطالبون بمقاطعة "الحٓج "لغاية تخفيض تكلفته الى 5000 درهم !!
عــــاجل.. هذه أول شركة منافسة لـ’سنطرال’ تعلن تخفيض ثمن الحليب بعد حملة مقاطعة ناجحة (صورة)
"خليه يريب" تكبد شركة "سنطرال" خسائر كبيرة والفايسبوكيون متشبثون بالمقاطعة
يهم المغاربة.. السعودية تمنع المعتمرين من زيارة “غار حراء” لهذا السبب !!