فتح تحقيق في حصول عسكريين على شهادات طبية مزورة لإعفائهم من الخدمة العسكرية
    بلاغ توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي             توقيف 28 مهاجرا سريا بينهم 4 نساء بإقليم الدريوش             مغاربة يفترشون الأرض بمخفر للشرطة ببرشلونة             الوداد يودع دوري أبطال إفريقيا على يد وفاق سطيف             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 18:51

فتح تحقيق في حصول عسكريين على شهادات طبية مزورة لإعفائهم من الخدمة العسكرية





الشرق24 - متابعة

يشرف المركزيين القضائيين بجهتي مراكش وأكادير، التابعين لسرية الدرك الملكي بالجهتين، على تحقيقات في شأن تورط وسطاء وممرضين بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش، في منح شهادات طبيبة مزيفة لبعض العسكريين.

و كشفت هذه التحقيقات تورد “الأخبار” حصول بعض رجال الدرك الحربيين على شهادات طبية مزيفة مؤشر عليها من طرف أطباء بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش، تؤكد معاناتهم من أمراض مزمنة من أجل إعفائهم من الخدمة العسكرية وتكليفهم بمهام أخرى بإحدى سريات الدرك الملكي.

الأبحاث كشفت أن تلك الشهادات الطبية لم يسبق لأي من أطباء المستشفى العسكري ابن سينا ام أشر عليها، وأن الجهات التي منحتها عمدت إلى تزوير توقيعات الأطباء العسكريين عبر تصويرها بواسطة جهاز السكانير.

واستمعت مصالح الدرك الملكي بكل من مراكش وأكادير إلى بعض العسكريين الذين حصلوا على هذه الشهادات، وتم الاستماع إلى بعض الممرضين التابعين لمصلحة أمراض الجلد بالمستشفى العسكري ابن سينا.

وفي الوقت الذي أكدت بعض المصادر أن ممرضا رئيسيا تابعا لمصلحة أمراض الجلد بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش جرى توقيفه على خلفية التحقيقات الجارية، أفادت مصادر أنه لحد الآن لم يتم توجيه أي اتهام لأي طبيب أو ممرض، إذ إن الأبحاث والتحريات لازالت في بدايتها، ومن شأنها أن تنتهي بإيقاف المتورطين وتقديمهم للعدالة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هـــام.. الطريق الإقليمية رقم 4208 بالقنيطرة ستعرف انقطاعا لمدة 4 أشهر
هذه المدن النغربية ستعرف أمطار عاصفية قوية اليوم وغدا
هذه المدينة المغربية تحتل الرتبة 83 عالميا في معدل الإجرام
صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو
الإعلام الجزائري يؤكد قيام الجيش بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية قرب الحدود المغربية !!
يا ربي السلامة...بائعة هوى تحرق جسدها بطريقة بشعة داخل فندق بمراكش!!
عــاجل.. دفاع "لمجرد" يؤكد إصابته بمرض نفسي ويطلب نقله إلى مصحة للعلاج !
الملك محمد السادس يطلق "مبادرة تنموية جديدة" للعناية بالشباب ودعم الفقراء
اعتقال عدد من الشبان الذين هاجروا من طنجة إلى اسبانيا وهذا هو سبب نقلهم مجانا في الزورق السريع
هل تكون هذه هي الأسباب الحقيقية للأزمة الصامتة التي تمر منها العلاقات الفرنسية المغربية؟