أنباء متضاربة حول حضور الملك محمد السادس القمة العربية
    صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو             اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!             شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بإقليم الناظور             مجلس جهة الشرق يدعم المستشفى الإقليمي لجرسيف بتجهيزات طبية قيمتها 200 مليون             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 23:19

أنباء متضاربة حول حضور الملك محمد السادس القمة العربية


خلطت الضربة الثلاثية الغربية على سوريا فجر يومه السبت، أوراق القمة العربية المنتظر التئام مجلسها على مستوى رؤساء الدول يوم غد الأحد في منطقة الدمام شرقي العاصمة السعودية الرياض، حيث يمكن توقّع أن تزيد الضربة الانقسامات البينية من جهة وتخطف بالمقابل الأضواء من الموضوعات المفترض مناقشتها وعلى رأسها نقل السفارة الأمريكية للقدس وملف اللاجئين الفلسطينيين وفقا لبيان وزراء الخارجية يوم الجمعة، حسب ما أوردته صحيفة 'رأي اليوم'.

وقصفت الولايات المتحدة بدعم من بريطانيا وفرنسا مواقع في العاصمة السورية دمشق بعد أسبوع من الترقب وإخلاء الأجواء بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرد على ما زعم أنه هجوم كيماوي حصل في دوما واتهم به نظام الرئيس بشار الأسد. الهجوم أيدته قطر والسعودية سلفا في تناغم نادر، رغم أن الدولتين من المرتقب 'مواجهة' بينهما على طاولة القمة العربية المقبلة غدا الأحد.

ويرى مراقبون أن القمة العربية لن تكون ذات نتائج حقيقية، باعتبار القمم السابقة كانت في ذات السياق، رغم الإعلان عن حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية فيديريكا موغريني، وتقديم عدة إحاطات لمجلس جامعة الدول العربية، خصوصا فيما يتعلق بالقرار الأمريكي حول القدس والذي أحدث 'هزّات ارتدادية' لا يزال صداها واضحاً حتى اليوم.

وكان وزراء الخارجية العرب قد اعتمدوا في اجتماعهم في الرياض مشاريع قرارات القمة، التي سترفع إلى القادة العرب غدا الأحد، وأعاد الوزراء تأكيد حق دولة فلسطين بالسيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية ومجالها الجوي ومياهها الإقليمية وحدودها مع دول الجوار، كما أعاد الوزراء تأكيد التمسك بالسلام بوصفه خياراً استراتيجياً، وحل الصراع العربي – الإسرائيلي وفق مبادرة السلام العربية عام 2000 بعناصرها كافة.

هــذا وكمعظم القمم العربية، يرافق القمة العربية تنبؤات بحضور الملك محمد السادس إلى القمة في الرياض، رغــم أنه لم يحضر القمم العربية منذ عام 2005.

"شوف تيفي"





 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو
الإعلام الجزائري يؤكد قيام الجيش بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية قرب الحدود المغربية !!
يا ربي السلامة...بائعة هوى تحرق جسدها بطريقة بشعة داخل فندق بمراكش!!
عــاجل.. دفاع "لمجرد" يؤكد إصابته بمرض نفسي ويطلب نقله إلى مصحة للعلاج !
الملك محمد السادس يطلق "مبادرة تنموية جديدة" للعناية بالشباب ودعم الفقراء
اعتقال عدد من الشبان الذين هاجروا من طنجة إلى اسبانيا وهذا هو سبب نقلهم مجانا في الزورق السريع
هل تكون هذه هي الأسباب الحقيقية للأزمة الصامتة التي تمر منها العلاقات الفرنسية المغربية؟
شاحنة تدهس طفلا عمره 3 سنوات وتحول جسده إلى أشلاء أمام أنظار والدته
انطلاقا من هذا التاريخ .. اجراء جديد يهم السيارات القادمة من سبتة نحو المغرب
شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بأفورار