طلبة المغرب في صدارة الطلبة الأجانب المتواجدين في فرنسا
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 20:36

طلبة المغرب في صدارة الطلبة الأجانب المتواجدين في فرنسا


الشرق24 - ومع

تصدر الطلبة المغاربة ترتيب الطلبة الأجانب الذين يتابعون دراستهم بفرنسا، حيت بلغ عددهم 38 ألف طالب خلال سنة 2017، بالمقارنة مع السنوات السابقة، ابتداء من سنة 2011 إلى سنة 2016.
وحسب تقرير صادر عن “الوكالة الفرنسية للتعليم العالي”، فإن 11 في المائة من الطلبة المغاربة مسجلون في الجامعات الفرنسية، أي ما مجموعه 25 ألف و669 طالب، فيما بلغ عدد الطلبة المسجلين ة بمدارس التجارة 3 آلاف و570 طالب، أما عدد الطلبة المسجلين بمدارس المهندسين فقد بلغ 4 آلاف و698 طالبا.

ووفقا لذات الدراسة فتأتي الصين في المرتبة الثانية بعد المغرب، إذ بلغ عدد طلبتها المتواجدين في فرنسا 28 ألف و760 طالب، ثم الجزائريين بـ26 ألف و116 ألف طالب، فالتونسيين بـ12 ألف و390 طالب.





ويذكر أن فرنسا تحتل المرتبة الرابعة، كبلد مستقبل للطلبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا
إعتقال مغربي بإسبانيا كان ينوي الإنضمام لـ'داعش' !
إسبانيا تعتقل مغربي حاول التهجم على الشرطة بسلاح كهربائي (فيديو)
مغربي بإسبانيا يوثق عملية ذبح نفسه بالهاتف
خطـــير.. مغربي يقتل طبيبته بإيطاليا
شراء "طائرات عسكرية" يفضح بارونات مخدرات مغاربة وإسبان
عــاجل.. هولندا تعتقل مغاربة خططو للهجوم على القنصيلة التركية
السجن لهولنديين قتلو مغربيين بـ 18 رصاصة
إعتقال سوري منهم بقتل زوجته المغربية في النرويج
المغاربة على رأس قائمة الحاصلين على جنسيات الدول الاوروبية