خارجية فرنسا: ضرباتنا دمرت جزءا كبيرا من مخزون الأسلحة الكيميائية السورية
    صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو             اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!             شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بإقليم الناظور             مجلس جهة الشرق يدعم المستشفى الإقليمي لجرسيف بتجهيزات طبية قيمتها 200 مليون             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 16:36

خارجية فرنسا: ضرباتنا دمرت جزءا كبيرا من مخزون الأسلحة الكيميائية السورية





الشرق24 - وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن الضربات الجوية العسكرية التي نفذتها مقاتلات بلاده فجر اليوم السبت في سوريا، “دمرت جزءا كبيرا من مخزون النظام السوري من الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف “جميع الطائرات المشاركة في الضربات عادت إلى فرنسا، وتم تحقيق جميع الأهداف وتدمير جزء جيد من ترسانة الأسلحة الكيميائية للنظام السوري”، بحسب شبكة “بي إف إم” التلفزيونية الفرنسية.

وأوضح لودريان أن الهدف من الضربات “تدمير الأسلحة الكيميائية غير القانونية لبشار الأسد، ومنعه من استخدام تلك الأسلحة مجددا”.

وتابع بالقول “الخط الأحمر تم تجاوزه، فقررنا بأنفسنا خطوطنا الحمراء، وأعتقد أنه تم فهم الدرس”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أنه لم يتم اعتراض أي من الصواريخ الـ 12 التي أطلقتها فرنسا ضد مواقع النظام السوري المستهدفة، بحسب صحيفة “لاكروا” الفرنسية.

وفجر اليوم السبت، أعلنت واشنطن وباريس ولندن شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري.

وتأتي تلك الضربة الثلاثية ردا على مقتل 78 مدنيا على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفقا للأناضول.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!
حمل النساء على ظهره في الفيضان.. فحصل على سيارة مكافأة
هجوم بسكين في باريس يؤدي لإصابة سبعة أشخاص
عدد من القنلى في أقوى إعصار يضرب اليابان (شاهد مقاطع مرعبة)
تفاصيل صادمة حول انتحار حاج في الحرم المكي !
شخص يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم ببلجيكا والسلطات تبحث عنه هويته !!
إسبانيا تشعل سباق التسلح مع المغرب والجزائر
أنباء عن استيلاء "ترامب" على أموال المسؤولين العراقيين وحالة هستيريا تعم أمراء الخليج وهذه أسماء المسؤولين وودائعهم المالية بأمريكا !!
سلطات هولندا تطرد موظفين إيرانيين بسفارة طهران
عجوز أمريكية عمرها 92 عاما تقتل ابنها بالرصاص لهذا السبب الغريب !