خارجية فرنسا: ضرباتنا دمرت جزءا كبيرا من مخزون الأسلحة الكيميائية السورية
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 17:36

خارجية فرنسا: ضرباتنا دمرت جزءا كبيرا من مخزون الأسلحة الكيميائية السورية





الشرق24 - وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن الضربات الجوية العسكرية التي نفذتها مقاتلات بلاده فجر اليوم السبت في سوريا، “دمرت جزءا كبيرا من مخزون النظام السوري من الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف “جميع الطائرات المشاركة في الضربات عادت إلى فرنسا، وتم تحقيق جميع الأهداف وتدمير جزء جيد من ترسانة الأسلحة الكيميائية للنظام السوري”، بحسب شبكة “بي إف إم” التلفزيونية الفرنسية.

وأوضح لودريان أن الهدف من الضربات “تدمير الأسلحة الكيميائية غير القانونية لبشار الأسد، ومنعه من استخدام تلك الأسلحة مجددا”.

وتابع بالقول “الخط الأحمر تم تجاوزه، فقررنا بأنفسنا خطوطنا الحمراء، وأعتقد أنه تم فهم الدرس”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أنه لم يتم اعتراض أي من الصواريخ الـ 12 التي أطلقتها فرنسا ضد مواقع النظام السوري المستهدفة، بحسب صحيفة “لاكروا” الفرنسية.

وفجر اليوم السبت، أعلنت واشنطن وباريس ولندن شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري.

وتأتي تلك الضربة الثلاثية ردا على مقتل 78 مدنيا على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفقا للأناضول.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
6 عسكريين إسبان أمام القضاء بسبب مخدرات مغربية
ارتفاع ضحايا حادث الدهس الذي هز مدينة تورونتو الكندية
وزير تركي يمسح أحذية المواطنين في الشارع (فيديو)
إطلاق نار في مقهى بأمريكا يخلف 3 قتلى !!
إخلاء موقع سياحي في فرنسا والشرطة تبحث عن مشتبه به
وفاة أكبر معمرة في العالم
عقوبة الإعدام لمغتصبي الفتيات دون 12 سنة بالهند
إعادة فتح أقدم مسجد في ألمانيا بعد الترميم
شيكات بقيمة 5000 دولار لركاب طائرة هبطت اضطراريا في الولايات المتحدة الأمريكية
الهند تحل كسادس أكبر اقتصاد في العالم.. قبل فرنسا وإيطاليا وكندا !!