هذه العلامات تدل على أنك تتمتع بذكاء إستثنائي
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 22:59

هذه العلامات تدل على أنك تتمتع بذكاء إستثنائي





أعلن علماء النفس أن حادي الذكاء يتمتعون بسمات لا تظهر لدى أصحاب القدرات العقلية الاعتيادية.

ومن أهم هذه السمات التي تميز الأذكياء:

- العيش من دون جدول يومي

تشير معظم الدراسات إلى أن الأذكياء الحقيقيين يعيشون وفق إيقاعهم البيولوجي. وعادة لا ينامون ولا يستيقظون مع الآخرين. وقد بينت دراسة أجرتها كلية لندن للاقتصاد أن الموهوبين يميلون إلى السهر ليلا ولا ينامون حتى الصباح.

- ضعف الثقة بالنفس

لا يثق  الأذكياء بأنفسهم كثيرا، لأن دماغهم يسمح لهم بالحكم على أنه من السهل جدا ارتكاب الأخطاء. وهذه الظاهرة في علم النفس تسمى تأثير دانينغ-كروغر، حيث أن الأذكياء ينتبهون جيدا لأخطائهم، لذلك يميلون إلى اعتبار الآخرين أكثر كفاءة.

- الحساسية الشديدة من طريقة تناول الطعام

يلاحظ أن الأذكياء يتميزون بحساسيتهم الشديدة من طريقة تناول الطعام. لأن الشخص الذكي جدا يكون عادة حساس من الأصوات والضوضاء لأنها تشتت التفكير.

- لون العين

بينت نتائج الدراسات التي أجريت في جامعة لويزفيل الأمريكية، أن الأشخاص بلون عيون رمادي أو بني لهم قدرة تفكير غير طبيعية مقارنة بالآخرين.

- الرسم في أوقات الفراغ

اتضح أن الذين يميلون إلى الرسم الميكانيكي في وقت الفراغ لهم مؤشر ذكاء IQ مرتفع جدا.

- السلبية

يرى الأذكياء صورة قاتمة للأوضاع في الوسط المحيط، ويميلون دوما إلى التفكير بالمشكلات القائمة. ووفقا لرأي علماء فيسيولوجيا الأعصاب، فإن إدراك الحقيقة من قبل الأذكياء يعد نتيجة نشاط عفوي لأدمغتهم. وتعزيز نشاط الدماغ يؤدي إلى تحليل وتفصيل العمليات الفكرية ويجبرهم على رؤية المشكلات الحياتية بوضوح.

 المصدر: رامبلر

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
عادات يمارسها الأشخاص تسبب ضررا هائلا بخلايا الدماغ !
هذا هو تأثير ممارسة الجنس على الذكاء
ما هي أضرار حبس البول ؟
ما هي طرق انقاص الوزن في فصل الربيع ؟
المعكرونة تساعد على إنقاص الوزن في مدة وجيزة
تحذير.. إهمال تناول وجبة الفطور قد يعرضك للموت
خلص فمك من رائحة الثوم والبصل؟
في هذه الحالات يكون النوم ليلا ضارا بصحتك !
مزايا سحرية للشوكولاتة!
إكتشاف جديد قد يقضي نهائيا على الأمراض المنقولة جنسيا