هذه العلامات تدل على أنك تتمتع بذكاء إستثنائي
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 21:59

هذه العلامات تدل على أنك تتمتع بذكاء إستثنائي





أعلن علماء النفس أن حادي الذكاء يتمتعون بسمات لا تظهر لدى أصحاب القدرات العقلية الاعتيادية.

ومن أهم هذه السمات التي تميز الأذكياء:

- العيش من دون جدول يومي

تشير معظم الدراسات إلى أن الأذكياء الحقيقيين يعيشون وفق إيقاعهم البيولوجي. وعادة لا ينامون ولا يستيقظون مع الآخرين. وقد بينت دراسة أجرتها كلية لندن للاقتصاد أن الموهوبين يميلون إلى السهر ليلا ولا ينامون حتى الصباح.

- ضعف الثقة بالنفس

لا يثق  الأذكياء بأنفسهم كثيرا، لأن دماغهم يسمح لهم بالحكم على أنه من السهل جدا ارتكاب الأخطاء. وهذه الظاهرة في علم النفس تسمى تأثير دانينغ-كروغر، حيث أن الأذكياء ينتبهون جيدا لأخطائهم، لذلك يميلون إلى اعتبار الآخرين أكثر كفاءة.

- الحساسية الشديدة من طريقة تناول الطعام

يلاحظ أن الأذكياء يتميزون بحساسيتهم الشديدة من طريقة تناول الطعام. لأن الشخص الذكي جدا يكون عادة حساس من الأصوات والضوضاء لأنها تشتت التفكير.

- لون العين

بينت نتائج الدراسات التي أجريت في جامعة لويزفيل الأمريكية، أن الأشخاص بلون عيون رمادي أو بني لهم قدرة تفكير غير طبيعية مقارنة بالآخرين.

- الرسم في أوقات الفراغ

اتضح أن الذين يميلون إلى الرسم الميكانيكي في وقت الفراغ لهم مؤشر ذكاء IQ مرتفع جدا.

- السلبية

يرى الأذكياء صورة قاتمة للأوضاع في الوسط المحيط، ويميلون دوما إلى التفكير بالمشكلات القائمة. ووفقا لرأي علماء فيسيولوجيا الأعصاب، فإن إدراك الحقيقة من قبل الأذكياء يعد نتيجة نشاط عفوي لأدمغتهم. وتعزيز نشاط الدماغ يؤدي إلى تحليل وتفصيل العمليات الفكرية ويجبرهم على رؤية المشكلات الحياتية بوضوح.

 المصدر: رامبلر

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
أغذية تساعد على الوقاية من جلطات الدم
فوائد خرق الحمية الغذائية
اكتشاف غير مسبوق يساهم في العلاج من مرض السرطان
لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان
ابتكار عقار "سحري" لمكافحة إرافاع مستوى الكوليسترول
علاقة الاكتئاب بضعف الذاكرة
عادات يمارسها الأشخاص تسبب ضررا هائلا بخلايا الدماغ !
هذا هو تأثير ممارسة الجنس على الذكاء
ما هي أضرار حبس البول ؟
ما هي طرق انقاص الوزن في فصل الربيع ؟