المانيا تسمح لرئيس إقليم كتالونسا السابق بالاستقرار في برلين
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 أبريل 2018 الساعة 13:21

المانيا تسمح لرئيس إقليم كتالونسا السابق بالاستقرار في برلين





الشرق24 - وكالات

وافقت محكمة ولاية شلسفيغ هولشتاين في ألمانيا، المكلفة بالنظر في قضية كارليس بوتشيمون، على طلبه الرامي إلى الاستقرار في العاصمة برلين، خلال فترة دراسة طلب تسليمه إلى السلطات الإسبانية.

وطالب الرئيس السابق لإقليم كاتالونيا بتسجيل الحضور في مركز الشرطة ببرلين حيث يرغب في الإقامة، بدلًا من مركز شرطة في مدينة نويمونستر شمال ألمانيا، حيث تم اعتقاله مدة 10 أيام.

وكان بوتشيمون قد صرح في ندوة صحفية يوم السبت ببرلين، أنه يرغب في الاستقرار بالعاصمة الألمانية، إلى حين تسوية وضعيته القانونية، ثم العودة إلى بلجيكا.

وتم الإفراج عن الزعيم السياسي يوم الجمعة الماضية بعد دفعه كفالة قيمتها 75 ألف يورو، وهو حاليا تحت الحراسة القضائية إلى حين البت في وضعيته القانونية من طرف القضاء الألماني.

وكانت محكمة شلسفيغ هولشتاين قد فاجأت الجميع، عندما أبعدت تهمة التمرد عن كارليس بوتشيمون، رغم أنها التهمة التي بنيت على أساسها مذكرة الضبط والإحضار الدولية، وبناء عليها تم اعتقاله شمال البلاد يوم 25 آذار/مارس الماضي، وهو في طريق العودة بالسيارة من فنلندا إلى بلجيكا، التي لجأ لها هربًا من السلطة المركزية الإسبانية.

لكن القضاء الألماني ما يزال ينظر في تهمة تبديد المال العام، بسبب تنظيم بوتشيمون للاستفتاء حول الانفصال، الذي كلف مدريد 1.6 مليون يورو.

وإذا تم تسليمه للسلطات الإسبانية بتهمة تبديد المال العام، فسيسقط بموجب القانون الأوروبي، الجزء الرئيسي من تهمة مدريد المتعلقة بالتمرد.

ومع ذلك فمحامو كارليس بوتشيمون يسعون إلى إسقاط تهمة التبديد أيضًا عن موكلهم.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
6 عسكريين إسبان أمام القضاء بسبب مخدرات مغربية
ارتفاع ضحايا حادث الدهس الذي هز مدينة تورونتو الكندية
وزير تركي يمسح أحذية المواطنين في الشارع (فيديو)
إطلاق نار في مقهى بأمريكا يخلف 3 قتلى !!
إخلاء موقع سياحي في فرنسا والشرطة تبحث عن مشتبه به
وفاة أكبر معمرة في العالم
عقوبة الإعدام لمغتصبي الفتيات دون 12 سنة بالهند
إعادة فتح أقدم مسجد في ألمانيا بعد الترميم
شيكات بقيمة 5000 دولار لركاب طائرة هبطت اضطراريا في الولايات المتحدة الأمريكية
الهند تحل كسادس أكبر اقتصاد في العالم.. قبل فرنسا وإيطاليا وكندا !!