المانيا تسمح لرئيس إقليم كتالونسا السابق بالاستقرار في برلين
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 أبريل 2018 الساعة 12:21

المانيا تسمح لرئيس إقليم كتالونسا السابق بالاستقرار في برلين





الشرق24 - وكالات

وافقت محكمة ولاية شلسفيغ هولشتاين في ألمانيا، المكلفة بالنظر في قضية كارليس بوتشيمون، على طلبه الرامي إلى الاستقرار في العاصمة برلين، خلال فترة دراسة طلب تسليمه إلى السلطات الإسبانية.

وطالب الرئيس السابق لإقليم كاتالونيا بتسجيل الحضور في مركز الشرطة ببرلين حيث يرغب في الإقامة، بدلًا من مركز شرطة في مدينة نويمونستر شمال ألمانيا، حيث تم اعتقاله مدة 10 أيام.

وكان بوتشيمون قد صرح في ندوة صحفية يوم السبت ببرلين، أنه يرغب في الاستقرار بالعاصمة الألمانية، إلى حين تسوية وضعيته القانونية، ثم العودة إلى بلجيكا.

وتم الإفراج عن الزعيم السياسي يوم الجمعة الماضية بعد دفعه كفالة قيمتها 75 ألف يورو، وهو حاليا تحت الحراسة القضائية إلى حين البت في وضعيته القانونية من طرف القضاء الألماني.

وكانت محكمة شلسفيغ هولشتاين قد فاجأت الجميع، عندما أبعدت تهمة التمرد عن كارليس بوتشيمون، رغم أنها التهمة التي بنيت على أساسها مذكرة الضبط والإحضار الدولية، وبناء عليها تم اعتقاله شمال البلاد يوم 25 آذار/مارس الماضي، وهو في طريق العودة بالسيارة من فنلندا إلى بلجيكا، التي لجأ لها هربًا من السلطة المركزية الإسبانية.

لكن القضاء الألماني ما يزال ينظر في تهمة تبديد المال العام، بسبب تنظيم بوتشيمون للاستفتاء حول الانفصال، الذي كلف مدريد 1.6 مليون يورو.

وإذا تم تسليمه للسلطات الإسبانية بتهمة تبديد المال العام، فسيسقط بموجب القانون الأوروبي، الجزء الرئيسي من تهمة مدريد المتعلقة بالتمرد.

ومع ذلك فمحامو كارليس بوتشيمون يسعون إلى إسقاط تهمة التبديد أيضًا عن موكلهم.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إسبانيا تشعل سباق التسلح مع المغرب والجزائر
أنباء عن استيلاء "ترامب" على أموال المسؤولين العراقيين وحالة هستيريا تعم أمراء الخليج وهذه أسماء المسؤولين وودائعهم المالية بأمريكا !!
سلطات هولندا تطرد موظفين إيرانيين بسفارة طهران
عجوز أمريكية عمرها 92 عاما تقتل ابنها بالرصاص لهذا السبب الغريب !
سعر الأورو يرتفع مقابل الدولار الأربعاء 04 يوليوز
سلطات هوندا تعتقل إرهابيين اثنين بعد عودتهما من إسطنبول
رفض إسلامي متواصل لقانون حظر النقاب يهولندا
المانيا تتعهد بدعم إيطاليا لمعالجة قضية المهاجرين
خطــير.. صحيفة سعودية تكشف عن موعد "عزل" قطر
مصير سائق الشاحنة التي دهست المواطنين بحفل بهولندا