أخطاء غذائية تسبب في نحاة طفلك
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أبريل 2018 الساعة 13:01

أخطاء غذائية تسبب في نحاة طفلك





الشرق24 - وكالات
تعمل الأم كل ما بوسعها لتهتم بصحة طفلها وغذائه ولكنها عن غير قصد قد تقع ضحية أخطاء غذائية تسبب نحافته فما هي:

- لا يطلب الطفل الطعام عندما يجوع كما تعتقد الأم، بل هو يفضل مواصلة اللعب أو مشاهدة التلفاز على التوجه الى غرفة الطعام، لذلك من واجبك أن تحددي له وقت تناول الوجبات بطريقة صحية من أجل إبعاده عن النحافة.

- من الأخطاء الشائعة هي السماح للطفل بتناول طعامه خلال اللعب أو مشاهدة التلفاز، فهو سيلهو من دون التنبه الى كمية الطعام التي عليه إنهائها قبل برودتها، ومن ثم سيرفضها...إجعلي غرفة الطعام المكان الأوحد والمخصص لتناول الطعام ومن ثم تسمحين للطفل بالقيام بأي نشاط يريده شرط إنهاء الوجبة.

- بحال كانت شهية طفلك غير مفتوحة على الطعام في معظم الأوقات، زيّني الأطباق بأشكال هندسية جميلة مصنوعة من الخضار أو الفواكه لحثّه على تناولها.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بسبوسة بكريمة بسيطة بدون نشا وبدون ياغورت (تستحق التجربة)
سلو أو سفوف بالشعير صحي.. بطريقة سهلة وبسيطة مع أربع طرق للتقديم
أفضل شباكية 2018 اقتصادية وشاربة العسل مع أربع طرق سهلة للتشباك
كيكتي المفضلة و السريعة ( عمرها محشماتني)
أسهل طريقة لعمل كرواصة هشيشة و مورقة مثل التي تباع ( للمبتدئات)
خلطة سحرية ااتخلص نهائيا من الشعر الزائد فوق الشفاه
صوص كراميل للتزين بطريقة سهلة وبسيطة
حلوة الكاكاو بحشوة الكوك لذيذة واقتصادية
حلوة اقتصادية وراقية بطريقة جد بسيطة
حلوة الساقية اقتصادية لضيوف الغفلة