خطير.. إضرام النار في مسجد ببرلين بعد يومين من اعتداء مماثل بشتوتغارت
    نبيل درار: مباراة البرتغال بمثابة نهائي و"حَرْبْ".. اللاعبون سيَفْدُون المنتخب بحياتهم             أول خرجة رسمية له خارج البلاد.. رئيس الحكومة الإسبانية الجديد سيزور المغرب الأسبوع المقبل             البوكيلي يسائل وزير السكنى والتعمير حول تعويض ضحايا فيضانات واد كرت بالدريوش             المنتخب المصري يستسلم أمام روسيا بثلاثية             صديق التلميذ الذي تم قتله بسبب "النقلة" يحكي تفاصيل الفاجعة            ملخص أهداف مقابلة السنغال وبولندا 2-1             أخر مستجدات الحالة الصحية للاعبي المنتخب المغربي            اهداف مباراة انجلترا وتونس 2-1            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 23:04

خطير.. إضرام النار في مسجد ببرلين بعد يومين من اعتداء مماثل بشتوتغارت





أضرم مجهولون النار في مسجد قوجة سنان التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية في منطقة رينكندورف بالعاصمة الألمانية برلين في وقت مبكر من صباح الأحد.

وقال بيرم تورك المشرف على شؤون المسجد في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء إن شهود عيان شاهدوا ثلاثة أشخاص ملثمين وهم يسكبون مواد قابلة للاشتعال بالمسجد قبل أن يلوذوا بالفرار

وأشار مراسل وكالة الأناضول أن المسجد احترق بالكامل.

من جابنها فتحت الشرطة الألمانية تحقيقا في الحادث، مشيرة إلى أن الهجوم نفذ من خلال أحد النوافذ المكسورة.

اعتداء على مسجد بشتوتغارت

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الألمانية السبت أنه جار البحث عن خمسة مشتبه بهم في في حادث إضرام النار بأحد مساجد مدينة شتوتغارت ليل الخميس إلى الجمعة الماضي.

وقال بيان صادر عن نيابة شتوتغارت وشرطة هيليبرون إن “مجهولون قاموا بإلقاء قنابل مولوتوف داخل منافذ المسجد الذي كان يبيت فيه الإمام.”

وقام إمام المسجد بإخماد النيران على الفور دون أن يصاب بأذى ودون خسائر مادية داخل المسجد.

وفتحت النيابة تحقيقا حول “محاولة قتل”، وتعتقد أن خمسة أشخاص شاركوا في الهجوم، وفقا لمصادر النيابة التي دعت كل من لديه معلومات عن الحادث للشهادة.

من جانبه، أصدرت الجالية التركية بألمانية السبت بيانا استنكرت فيه الهجوم التي وصفته “بالجريمة غير الإنسانية” و”بالعمل الإرهابي الذي لا يهدد فقط الحياة الإنسانية ولكن أيضا القيم الأساسية لمجتمعنا”.

ووفقا لإحصاءات وزارة الداخلية الألمانية، فإن الجالية الإسلامية أو أماكن العبادة الإسلامية قد تعرضت لنحو 950 هجوما خلال العام 2017، فيما أصيب 33 شخصا في تلك الاعتداءات.

"اورونيوز"

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
المانيا تتعهد بدعم إيطاليا لمعالجة قضية المهاجرين
خطــير.. صحيفة سعودية تكشف عن موعد "عزل" قطر
مصير سائق الشاحنة التي دهست المواطنين بحفل بهولندا
حادث دهس جنوب هولندا يخلف عدد من القتلى
قتلى وجرحى في محطة قطارات بلندن
عــاجل.. إعتقال زوج شقيقة ملك إسبانيا وإيداعه السجن بتهم اختلاس أموال عمومية
ثعبان يبتلع امرأة
فتاة تطعن شخصين جنوب فرنسا صارخة الله أكبر
دولة إفريقية تعلن الخميس هو أول أيام عيد الفطر
خيرت فيلدرز يواصل استفزاز المسلمين ويعلن عن تنظيم مسابقة لرسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم