لن تصدق ما يفعله الإفراط في تناول الملح بالدماغ
    نبيل درار: مباراة البرتغال بمثابة نهائي و"حَرْبْ".. اللاعبون سيَفْدُون المنتخب بحياتهم             أول خرجة رسمية له خارج البلاد.. رئيس الحكومة الإسبانية الجديد سيزور المغرب الأسبوع المقبل             البوكيلي يسائل وزير السكنى والتعمير حول تعويض ضحايا فيضانات واد كرت بالدريوش             المنتخب المصري يستسلم أمام روسيا بثلاثية             صديق التلميذ الذي تم قتله بسبب "النقلة" يحكي تفاصيل الفاجعة            ملخص أهداف مقابلة السنغال وبولندا 2-1             أخر مستجدات الحالة الصحية للاعبي المنتخب المغربي            اهداف مباراة انجلترا وتونس 2-1            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 مارس 2018 الساعة 22:01

لن تصدق ما يفعله الإفراط في تناول الملح بالدماغ





أظهرت نتائج دراسة أجريت على الفئران المخبرية، أن الحمية الغذائية ذات ملوحة عالية تقلل من كمية الدم المتدفق إلى الدماغ وسلامة الأوعية الدموية. كما أنها تقلل من القدرات المعرفية.

وجاء في الدراسة التي نشرها باحثون في "Neuroscience" أن هذا ليس بتأثير ارتفاع ضغط الدم، بل إشارة من الأمعاء على دماغ منظومة المناعة.

تؤكد النتائج التي حصل عليها الباحثون أنه حتى قبل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتضرر الأوعية الدقيقة في الدماغ، ترسل الأمعاء المالحة إشارات لتهيئة الأرضية اللازمة لمختلف التغيرات الضارة.

رد فعل منظومة المناعة

لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع تركيز الملح، يظهر في أمعائهم الدقيقة رد فعل مناعي، يؤدي إلى توسع الخلايا اللمفاوية "Th17" وارتفاع مستوى إنترلوكين 17، الذي يسبب تلف الطبقة الداخلية للأوعية الدموية في الدماغ. نتيجة لهذا تنخفض كمية الدم الواصلة إلى منطقتي الدماغ المسؤولة عن التعلم والذاكرة، وتتقلص القشرة الدماغية والحصين. وهذا يحصل حتى عند عدم وجود ارتفاع لضغط الدم.

ويشير الباحثون، إلى أنه عند عودة الفئران إلى التغذية الطبيعة أو إعطائها أدوية تكبح الإشارات المنبعثة من الأمعاء تعود قدراتها العقلية والمعرفية إلى مستواها الطبيعي.

ومن نتائج هذه الدراسة اكتشف الباحثون طريقة لإنقاذ الأوعية الدموية في جسم الإنسان من التصلب وتخليصها من الكوليسترول الذي يؤثر سلبا في حالة الأوعية الدموية.

المصدر:ميديك فوروم

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
فوائد خرق الحمية الغذائية
اكتشاف غير مسبوق يساهم في العلاج من مرض السرطان
لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان
ابتكار عقار "سحري" لمكافحة إرافاع مستوى الكوليسترول
علاقة الاكتئاب بضعف الذاكرة
عادات يمارسها الأشخاص تسبب ضررا هائلا بخلايا الدماغ !
هذا هو تأثير ممارسة الجنس على الذكاء
هذه العلامات تدل على أنك تتمتع بذكاء إستثنائي
ما هي أضرار حبس البول ؟
ما هي طرق انقاص الوزن في فصل الربيع ؟