بسبب الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تضغط على بروكسيل لمضاعفة مساعداتها للمغرب
    طقس الأحد.. أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق             إعلان مفاجىء من ترامب حول مقتل خاشقجي يحرج السعودية             ربيعي يفوز بنزاله الإحترافي السابع ويرفع راية المغرب عاليا             عــاجل… هذه هي طبيعة إصابة ميسي ومدة غيابه !!             مواطن يفضح ما يقع بالمركز الصحي بميضار !!            بنكيران : بدأت مشواري ببيع الكتب وجافيل            الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العمل            مطاردة ثور هائج في شارع محمد الخامس بوجدة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 12:39

بسبب الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تضغط على بروكسيل لمضاعفة مساعداتها للمغرب





الشرق24 - وكالات

تعمل إسبانيا، في الضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل تقديم مساعدات للمغرب للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا عبر الممكلة، حيث طالبت من بروكسل تقديم مساعدات مالية إضافية للحد من الظاهرة.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد طالبت السلطات الإسبانية من بروكسيل منح المغرب أكثر من 30 مليون أورو، من أجل شراء جميع المعدات اللازمة لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية.

وأوردت المصادر ذاتها، أن الاتصالات الثلاثية بين الرباط ومدريد وبروكسل متواصلة حول هذا الملف، وأن مساعدات مالية وفنية جديدة ستصل إلى المغرب في الأشهر المقبلة عبر الصندوق الائتماني الخاص بشمال أفريقيا وضمن سياسة الجوار مع المغرب، مشيرة إلى أن اجتماعاً رفيع المستوى بين الأطراف الثلاثة سيعقد قريبا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعلومات الرسمية الإسبانية أشارت إلى أن أن عدد اللاجئين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا منذ مطلع العام الحالي بلغ 42 ألفا.

وكانت كاتبة الدولة الإسبانية لشؤون الهجرة، كونسيولو رومي، قد أكدت أن المغرب بحاجة إلى الدعم والمساعدة المالية من الاتحاد الاوروبي لمواجهة الهجرة السرية، مشددة على أن المغرب وإسبانيا اللذين يتعاونان ويعملان في حدود إمكاناتهما لمراقبة حدودهما، “في حاجة إلى دعم الدول الأوروبية”.

وأبرزت رومي، خلال زيارة قامت بها إلى المملكة مؤخرا، أن “إسبانيا ستسمع صوت المغرب داخل أوروبا للمطالبة بالمزيد من الدعم والمساعدات المالية” لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة وشبكات الاتجار بالبشر، وأن بلادها ملتزمة بإطلاع شركائها الأوروبيين على “احتياجات المغرب والتزامه” في هذا المجال.

ودعت المسؤولة الإسبانية، التي سجلت أن الهجرة غير الشرعية “لا يمكن أبدا أن تكون حلا لضمان حياة أفضل”، في حديث مع وكالة الأنباء الرسمية، الشركاء الأوروبيين إلى التحلي بروح “المسؤولية والتضامن” مع الدول المعنية بشكل مباشر بظاهرة الهجرة لوقف النزيف والتصدي لشبكات الهجرة غير الشرعية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
طقس الأحد.. أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق
راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون
إرتفاع الدرهم أمام الدولار وانخفاضه مقابل الأورو
حادثة سير بجماعة الحوازة تخلف قتلى وعدد من الجرحى
ملك إسبانيا يمنح صحفيا مغربيا وسام الإستحقاق
بعد فاجهة بوقنادل.. انقلاب حافلة لموظفي الأمن بالقنيطرة يوقع جرحى و قتيل واحد !
وأخيرا تم الكشف عن هوية صاحب الجثة التي تم التمثيل بها بالمحمدية !!
ردوا بالكم.. أمطار قوية اليوم وغدا بهذه المناطق
جمارك معبر باب سبتة تحجز 62 ألف أورو
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته