مصرع مكفوف إثر سقوطه من أعلى بناية وزارة الحقاوي (فيديو)
    طقس الأحد.. أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق             إعلان مفاجىء من ترامب حول مقتل خاشقجي يحرج السعودية             ربيعي يفوز بنزاله الإحترافي السابع ويرفع راية المغرب عاليا             عــاجل… هذه هي طبيعة إصابة ميسي ومدة غيابه !!             مواطن يفضح ما يقع بالمركز الصحي بميضار !!            بنكيران : بدأت مشواري ببيع الكتب وجافيل            الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العمل            مطاردة ثور هائج في شارع محمد الخامس بوجدة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 7 أكتوبر 2018 الساعة 23:39

مصرع مكفوف إثر سقوطه من أعلى بناية وزارة الحقاوي (فيديو)





الشرق24 - متابعة

لقي أحد المكفوفين المعتصمين فوق مبنى وزارة الحقاوي، مصرعه، مساء اليوم الأحد، بعد سقوطه من على بناية الوزارة، وفق ما أظهره شريط فيديو تداوله نشطاء على نطاق واسع، ويظهر عناصر الوقاية المدنية وهي تحمل جثته، وسط صراخ باقي زملائه ومجموعة من المارة.

مصادر مقربة من أحد المعتصمين، قالت إن الهالك ينحدر من أسرة فقيرة بمدينة مراكش وحاصل على إجازة في علم الاجتماع.

جاء ذلك مباشرة بعد إعلان التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات عزم أعضائها المعتصمين فوق مبنى وزارة الحقاوي الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تتدخل الجهات المعنية لإيجاد حل لمطالبهم.

وأشارت التنسيقية في بيان لها إلى ان هذه الخطوة، جاءت بسبب “سياسة التجويع” التي تنهجها السلطات من خلال منع وصول “الأكل ومياه الشرب” إلى المعتصمين فوق سطح الوزارة.

وأشار أحد المعتصمين في تصريح للعمق إلى أن المسؤولين عمدوا أيضا إلى قطع التيار الكهربائي عنهم في محاولة منهم لمنع المكفوفين من التواصل مع وسائل الإعلام.

وطالب المتحدث إلى وضع حد لمعاناة هذه الفئة من خلال الإدماج المباشر في أسلاك الوظسفة الحمومية مع جبر الضرر عن السنوات الماضية، محملا المسؤولية الكاملة للجهات المعنية فيما ستؤول إليها الأوضاع في القادم من الأيام.

وكان العشرات من الكفوفين المنضويين تحت لواء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات قد اقتحموا مقرّ وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية آواخر شتنبر المنصرم، من أجل المطالبة بلقاء مسؤولين كبار في البلاد لوضع حد لمعاناتهم، واعتصموا فوق سطح مبنى الوزارة.

ورفع المكفوفون المعطلون خلال اعتصامهم الذي دخل يومه الثاني عشر، شعارات غاضبة، تندد بسياسة الحكومة تجاه ملفهم والتي وصفوها بـ”اللامبالاة” و”التهميش المقصود”؛ وتعتبر مطالب الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية و”توفير العيش الكريم” و”رد الاعتبار لهذه الفئة” أهم ما ينادي به المكفوفون.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
طقس الأحد.. أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق
راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون
إرتفاع الدرهم أمام الدولار وانخفاضه مقابل الأورو
حادثة سير بجماعة الحوازة تخلف قتلى وعدد من الجرحى
ملك إسبانيا يمنح صحفيا مغربيا وسام الإستحقاق
بعد فاجهة بوقنادل.. انقلاب حافلة لموظفي الأمن بالقنيطرة يوقع جرحى و قتيل واحد !
وأخيرا تم الكشف عن هوية صاحب الجثة التي تم التمثيل بها بالمحمدية !!
ردوا بالكم.. أمطار قوية اليوم وغدا بهذه المناطق
جمارك معبر باب سبتة تحجز 62 ألف أورو
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته