مثير.. مشعوذة مغربية تنصب على 150 جزائري من بينهم وزير ومنتخبون وسياسيون ورجال أعمال
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 22:27

مثير.. مشعوذة مغربية تنصب على 150 جزائري من بينهم وزير ومنتخبون وسياسيون ورجال أعمال


صورة تعبيرية



الشرق24 - متابعة

قامت السلطات الجزائرية، نهاية الأسبوع المنصرم، باعتقال مغربية، قيل إنها مشعوذة، رفقة مواطن ليبيي، للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على 150 جزائريا بولاية خنشلة.

وحسب ما كشف عنه موقع 'الشروق' الجزائري، فقد أمر قاضي التحقيق، لدى محكمة أولاد رشاش، شرق ولاية خنشلة، بإيداع شخصين 'مغربية وليبي' متابعين بتهم المشاركة في النصب والاحتيال، والمساعدة وتقديم ضمانات، رهن الحبس المؤقت، مشيرا إلى أنهما وهما من أقارب شاب في العقد الثالث من العمر، يلقب بـ'الرولمة'، متهم بالنصب والاحتيال على أزيد من 150 شخصا من مختلف الأعمار، ومن الجنسين، منحدرين من ولايات (خنشلة، أم البواقي، تبسة، بسكرة والوادي)، والاستيلاء على ما يقارب 26 مليارا في أقل من شهرين، مع إصدار أمر ضبط وإحضار في حقه.

وأوضح الموقع ذاته أن الشاب 'الرولمة'، نصب على مسؤولين كبار حاليين وسابقين، ومنتخبين، وسياسيين وتجار وفلاحين ورجال أعمال، ونساء عاملات وربات بيوت، بعدما أوهمهم بإبرام صفقات بيع وشراء، للسيارات والمواشي، والعقارات، والسيارات والمنازل، مقابل منح مبالغ تفوق القيمة المالية للصفقة، بشرط انتظار تسليم الأموال لاحقا، في الوقت الذي يتم التصرف في العمليات لفائدة أشخاص آخرين، قبل أن يكتشفوا عمليات النصب والاحتيال، ويسارعوا إلى تحريك شكاوى فردية وجماعية، أمام نيابة محكمة أولاد رشاش بخنشلة في حق الشاب الرولمة.

وأضافت 'الشروق' أن مشعوذة من جنسية مغربية، ومشعوذا ليبيا، شاركا في عملية النصب التي أقدم عليها الشاب الرولمة، في النصب والاحتيال، مقابل نسبة من العائدات، وسط صدمة كبيرة، لدى مواطني خنشلة، وحتى الولايات المجاورة، مشيرا إلى أن مصالح الأمن، كشفت أمس الأحد عن أسماء عديدة، لشخصيات ومسؤولين كبار، كانوا ضحايا عملية النصب، من بينهم ابن رئيس حزب ووزير سابق، نجح الشاب في سلبه مبلغ مليار في صفقة بيع وهمية، ونفس الأمر لابن مسؤول سام في الدولة، سلبه الشاب الرولمة، مليارين مقابل بيعه عقارا بصحراء خنشلة، في صفقة هي الأخرى وهمية، إضافة إلى العشرات من رجال الأعمال، ومنتخبين هم في حقيقة الأمر رفضوا الكشف عن المبالغ التي نهبها منهم الشاب، لإخفاء الفضيحة، ليكتفي بقية الضحايا بمطالبة السلطات بإصدار أمر دولي بالقبض في حق الشاب، مع تجميد كل حساباته، وتمكينهم من أموالهم وتعويضات عن الضرر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!
فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط
وفاة والدة معتقل الحراك بلال اهباض ومطالب بالترخيص لابنها لحضور الجنازة
تصنيف مدينة مكناس ضمن أفضل 10 مدن في العالم
ميزانية 2019: المغرب يخصص 96 مليار درهم للسلاح
وأخيرا وكيل المٓلك يكشف عن أسباب انقلاب قطار بوقنادل الذي أسقط قتلى وجرحى
يهم المغاربة.. موعد العودة الى الساعة القانونية للملكة
الحكومة توافق على زيادة 400 درهم للموظفين ورفع منحة الولادة إلى 1000 درهم... التفاصــيل هنا
مديرية الحموشي تكشف عن التفاصيل الكاملة للفيديو الذي يوثق لجريمة هتك عرض فتاة قاصر وسرقتها !!
هــــام للمغاربة.. أزيد من 40.000 منصب شغل بالوظيفة العمومية خلال 2019 .. وهــذه التفاصيل