ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار
    جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!             المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا             فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط             الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" !!             مهاجر مغربي يعرض منتوج بسيط ويبهر الايطاليين بخفة يديه            أشخاص مسلحون بسيوف يقتحمون مقهى بالقنيطرة للقبض على فتاة !            نيويورك تايمز نقلا عن مصدر رئاسي تركي: حزمة مساعدات مالية وفك الحصار عن قطر مقابل قضية خاشقجي            شاهد: إحراق أوراق داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد اختفاء خاشقجي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 22:21

ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار





الشرق24 - ومع

 أفاد بنك المغرب أن الدرهم المغربي سجل ارتفاعا بنسبة 0,16 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,3 في المائة مقابل الدولار، خلال شهر أبريل 2018.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته الشهرية الخاصة بالظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر ماي 2018، أنه خلال شهر أبريل لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات، في المقابل إجراء 19 عملية بيع خلال الفترة بين يناير ومارس بلغت قيمتها الإجمالية 294 مليون دولار .

بالنسبة للمعاملات خارج البورصة ،أبرز المصدر نفسه ،أن حجم مبيعات بنك المغرب من العملات الصعبة للأبناك بلغت 735 مليون درهم خلال شهر مارس ، مقابل 3,3 مليار درهم كمتوسط خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية .

بالنسبة التعاملات البينية للأبناك ، استقر حجم صرف العملات مقابل الدرهم - حسب النشرة - في المعدل عند مبلغ 19,8 مليار درهم، بزيادة قدرها 80,5 في المائة، مقارنة مع المعدل المسجل بين يناير وفبراير 2018.

وبخصوص عمليات الأبناك مع الزبناء ،يضيف البنك المركزي، فقد بلغ حجمها 17,6 مليار درهم بالنسبة للشراء النقدي و12,9 مليار درهم بالنسبة للشراء لأجل .وذلك مقابل 21,9 مليار درهم و10,6 مليار درهم في المعدل على التوالي منذ مطلع السنة الجارية، مشيرا إلى أن المبيعات النقدية بلغت 16,8 مليار درهم في حين بلغت المبيعات لأجل 7,1 مليار درهم بعد تسجيل مبلغي 20,5 مليار درهم و1,7 مليار درهم على التوالي خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية .

ويوضح البنك ، أنه في ظل هذه الظروف ، فإن صافي صرف العملات للأبناك بلغ 6,1 مليار درهم في متم شهر مارس، مقابل 4,3 مليار درهم في متم فبراير .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
جطو: ديون الدولة يفوق التوقعات .. و"تقاعد" المغاربة في خطر !!
فضـــــيجة جديدة.. مسؤول حزبي يستفيد من 12 هكتارا بـ300 درهم فقط
وفاة والدة معتقل الحراك بلال اهباض ومطالب بالترخيص لابنها لحضور الجنازة
تصنيف مدينة مكناس ضمن أفضل 10 مدن في العالم
ميزانية 2019: المغرب يخصص 96 مليار درهم للسلاح
وأخيرا وكيل المٓلك يكشف عن أسباب انقلاب قطار بوقنادل الذي أسقط قتلى وجرحى
يهم المغاربة.. موعد العودة الى الساعة القانونية للملكة
الحكومة توافق على زيادة 400 درهم للموظفين ورفع منحة الولادة إلى 1000 درهم... التفاصــيل هنا
مديرية الحموشي تكشف عن التفاصيل الكاملة للفيديو الذي يوثق لجريمة هتك عرض فتاة قاصر وسرقتها !!
هــــام للمغاربة.. أزيد من 40.000 منصب شغل بالوظيفة العمومية خلال 2019 .. وهــذه التفاصيل