بلاغ عاجل من الحكومة تحذر فيه من نشر ''أخبار زائفة بسوء نية''
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:13

بلاغ عاجل من الحكومة تحذر فيه من نشر "أخبار زائفة بسوء نية"





الشرق24 - ومع

أكدت الحكومة أنها لن تتسامح بأي شكل من الأشكال مع استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار زائفة بسوء نية أو إشاعات من شأنها الإضرار بالمكتسبات المحققة في المغرب، على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية، وذلك على خلفية المواقف المعبر عنها بشأن مقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة اليوم الخميس، أن الحكومة "تتابع بكل اهتمام المواقف المعبر عنها بشأن مقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية، وعلى رأسها مادة الحليب التي تعرف طلبا مرتفعا يبلغ ذروته القصوى خلال شهر رمضان المعظم. وهو الأمر الذي تحرص على التفاعل معه بكل إيجابية من خلال توضيح الصورة وإعطاء المعلومات الكفيلة بتكوين قناعات صحيحة وموضوعية تحكم هاته المواقف".

ومن هذا المنطلق، يضيف البلاغ، وبعد وقوفها على تفاصيل تركيبة ثمن الحليب، توضح الحكومة للرأي العام الوطني أن هامش الربح العائد للشركة المنتجة يبقى في حدود معقولة، حيث لا يتجاوز معدله عشرون سنتيما للتر الواحد، مع العلم أنه لم يطرأ على ثمن البيع أي تغيير منذ سنة 2013.

وفضلا عن ذلك، يشير بلاغ رئاسة الحكومة، فقطاع الحليب يكتسي أهمية كبيرة في المنظومة الاجتماعية والاقتصادية للمغرب، من خلال الاستفادة المادية المباشرة لشبكة من المتعاملين تصل إلى 120.000 فلاح بالنسبة للشركة المعنية فقط، مما يمكن معه الجزم بأن استمرار المقاطعة من شأنه مستقبلا إلحاق الضرر الجسيم بالفلاحين الصغار بشكل خاص، والنسيج الاقتصادي الوطني بشكل عام.

وأبرز البلاغ أنه "انطلاقا من قناعاتها الراسخة بالحفاظ على المصلحة الوطنية، فإن الحكومة تؤكد حرصها على ضمان القدرة الشرائية للمواطنين وحزمها في مراقبة السوق وجودة المنتوجات الوطنية، يوازيه نفس الحرص على التصدي بكل حزم لكل المحاولات الهادفة إلى النيل من المقاولات المغربية والاقتصاد الوطني"، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على تقييم المقتضيات القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال، وتلك المرتبطة بالأسعار والمنافسة.

وخلص البلاغ إلى أن الحكومة، تؤكد أن حماية الحريات الأساسية للمواطنين، وفي مقدمتها حرية التعبير، تعتبر خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه، حفاظا على المكتسبات الوطنية واحتراما للدستور.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ايداع مستشار جماعي سابق السجن لهذا السبب
سكتة قلبية تودي بحياة إمام مسجد عقب صلاة التراويح بهذه المدينة
صادم.. "أستاذ" يعتدي بالضرب بشكل وحشي على تلميذ بإحدى مدارس خريبكة +فيديو
أسعار صرف العملات الأجنبية ليوم الجمعة 18 ماي 2018
وجبة افطار ترسل 26 تلميذة إلى المستعجلات
أمن ميناء طنجة المتوسط يحجز 110 كيلوغراما من الفضة غير مصرح بها
نشرة خاصة.. زخات رعدية قوية مرتقبة بعدد من مدن المملكة
مثير.. مشعوذة مغربية تنصب على 150 جزائري من بينهم وزير ومنتخبون وسياسيون ورجال أعمال
ارتفاع الدرهم المغربي مقابل انخفاض الدولار
البرازيل توجه صفعة جديدة للبوليساريو بسبب الصحراء المغربية