المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم
    صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو             اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!             شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بإقليم الناظور             مجلس جهة الشرق يدعم المستشفى الإقليمي لجرسيف بتجهيزات طبية قيمتها 200 مليون             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 19:20

المغرب يسلم أمريكا متهما نصب على ضحاياه في 360 مليون درهم





الشرق24 - متابعة

أفاد بلاغ لوزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومسؤولي مكتب التحقيقات الفيديرالية، أن السلطات المغربية سلمت نظيرتها الأمريكية، شخصا متابعا بتهمتي النصب، والاحتيال.

وقال ممثلو الادعاء الأمريكي إن السلطات الأمريكية تسلمت المواطن البريطاني من المغرب لمواجهة اتهامات بدعوى غش المستثمرين في أكثر من 36 مليون دولار، حوالي 360 مليون درهم.  

واعتقل “رينويك هاددو”، البالغ من العمر 49 سنة، في يوليوز 2017 في المغرب، ويواجه، حاليا، عقوبة حبسية تصل إلى 20 سنة. 

المتهم أنشأ شركات وهمية، ضمنها شركة “بيتكوين”، المتخصصة في بيع، وشراء، وتخزين العملية الرقمية على الأنترنت.

وحذر بنك المغرب، ووزارة الاقتصاد والمالية، والهيأة المغربية لسوق الرساميل، نونبر الماضي، من المخاطر، التي تحيط باستعمال العملات الافتراضية كوسيلة للأداء.

وأوضح بلاغ مشترك أنه “على إثر بعض المقالات، التي صدرت، أخيرا، في الصحف الوطنية، معلنة أن عددا من منصات التبادل الإلكتروني في المغرب، أصبحت تقبل التعامل بعملة “البيتكوين” كوسيلة أداء لشراء السلع، والخدمات، تحذر وزارة الاقتصاد والمالية، وبنك المغرب، والهيأة المغربية لسوق الرساميل من استعمال هذا النوع من وسائل الأداء”.

وأبرز البلاغ ذاته أن “مثل هذه الإعلانات قد تؤدي إلى خلق الالتباس لدى العموم، موهمة أن السلطات النقدية تعتمد هذه العملات الافتراضية كوسيلة أداء”.

وسجلت عملة “بتكوين” الافتراضية، أول أمس الجمعة، انخفاضا بنسبة 1.05 في المائة، لتصل إلى 7833 دولارا، وذلك بعدما تمكنت من تحقيق مكاسب قدرت بأكثر من ألف دولار، الأمر الذي ساعدها في كسر حاجز 8 آلاف دولار في أقل من ساعة، لتقترب من تسجيل مكاسب أسبوعية، تصل نسبتها إلى 16 في المائة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
صعقة كهربائية تودي بحياة ثلاثيني بمدينة صفرو
الإعلام الجزائري يؤكد قيام الجيش بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية قرب الحدود المغربية !!
يا ربي السلامة...بائعة هوى تحرق جسدها بطريقة بشعة داخل فندق بمراكش!!
عــاجل.. دفاع "لمجرد" يؤكد إصابته بمرض نفسي ويطلب نقله إلى مصحة للعلاج !
الملك محمد السادس يطلق "مبادرة تنموية جديدة" للعناية بالشباب ودعم الفقراء
اعتقال عدد من الشبان الذين هاجروا من طنجة إلى اسبانيا وهذا هو سبب نقلهم مجانا في الزورق السريع
هل تكون هذه هي الأسباب الحقيقية للأزمة الصامتة التي تمر منها العلاقات الفرنسية المغربية؟
شاحنة تدهس طفلا عمره 3 سنوات وتحول جسده إلى أشلاء أمام أنظار والدته
انطلاقا من هذا التاريخ .. اجراء جديد يهم السيارات القادمة من سبتة نحو المغرب
شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بأفورار