فتح تحقيق في حصول عسكريين على شهادات طبية مزورة لإعفائهم من الخدمة العسكرية
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 18:51

فتح تحقيق في حصول عسكريين على شهادات طبية مزورة لإعفائهم من الخدمة العسكرية





الشرق24 - متابعة

يشرف المركزيين القضائيين بجهتي مراكش وأكادير، التابعين لسرية الدرك الملكي بالجهتين، على تحقيقات في شأن تورط وسطاء وممرضين بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش، في منح شهادات طبيبة مزيفة لبعض العسكريين.

و كشفت هذه التحقيقات تورد “الأخبار” حصول بعض رجال الدرك الحربيين على شهادات طبية مزيفة مؤشر عليها من طرف أطباء بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش، تؤكد معاناتهم من أمراض مزمنة من أجل إعفائهم من الخدمة العسكرية وتكليفهم بمهام أخرى بإحدى سريات الدرك الملكي.

الأبحاث كشفت أن تلك الشهادات الطبية لم يسبق لأي من أطباء المستشفى العسكري ابن سينا ام أشر عليها، وأن الجهات التي منحتها عمدت إلى تزوير توقيعات الأطباء العسكريين عبر تصويرها بواسطة جهاز السكانير.

واستمعت مصالح الدرك الملكي بكل من مراكش وأكادير إلى بعض العسكريين الذين حصلوا على هذه الشهادات، وتم الاستماع إلى بعض الممرضين التابعين لمصلحة أمراض الجلد بالمستشفى العسكري ابن سينا.

وفي الوقت الذي أكدت بعض المصادر أن ممرضا رئيسيا تابعا لمصلحة أمراض الجلد بالمستشفى العسكري ابن سينا بمراكش جرى توقيفه على خلفية التحقيقات الجارية، أفادت مصادر أنه لحد الآن لم يتم توجيه أي اتهام لأي طبيب أو ممرض، إذ إن الأبحاث والتحريات لازالت في بدايتها، ومن شأنها أن تنتهي بإيقاف المتورطين وتقديمهم للعدالة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي
مجلس جطو يُحَضّر تقريراً أسوداً عن خروقات حسابات حكومية بالملايير سيطيح بوزراء !!
مربو الدواجن يشتكون من غلاء الكتاكيت والأعلاف وسطوة السماسرة
شقيق الزفزافي: 30 أمنيا اقتادوا "ناصر" إلى وجهة غير معلومة.. ومندوبية التامك توضح
الداخلية تدعو إلى تفعيل قرار إلغاء ''التمبر'' من فئة 20 درهما
هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة ''أبو زعيتر'' شمال المملكة
حريق مهول يأتي على واحات ‘طاطا’ و يدمر مئات أشجار النخيل +فيديو