خطــير.. ” الطـون ” يتوفر على 130 مادة مسرطنة
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 15:43

خطــير.. ” الطـون ” يتوفر على 130 مادة مسرطنة





الشرق24 - متابعة

أظهرت دراسة مخبرية استهدفت خمسة عشر نوعا من مصبرات التن في فرنسا المشهور في المغرب ب ” الطون “، والتي نشرتها مجلة مجلة متخصصة في مجال الاستهلاك، عن معطيات مقلقة حول هذه المادة التي يستهلكها المغاربة كذلك بكثرة .

التحقيق نشرته مجلة فرنسية تحت عنوان ” كل شيء ليس جيدا في الأسماك”، أن كل فرنسي يستهلك ثلاث كيلوغرامات سنويا من سمك التن، والتي خلصت التحاليل المخبرية إلى وجود 130 مادة بداخله.

ومن بين بين المواد الخطيرة والسامة التي تضمها علبة مصبرات سمك التونة” مادة “الزئبق” وبعض المعادن ذات الكتلة الثقيلة التي لها تأثير على الجسم وتتراكم بداخله ولا يلفظها الجسم بسهولة، كالرصاص و الكادميوم بالإضافة إلى الأرسنيك.

وخلصت المجلة في تحقيقها على أن  تلوث المياه واستهلاك الأسماك لأسماك أخرى من بين أسباب تكون مواد سامة داخل تلك المصبرات.

هذا ولم يصدر بعد عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب (ONSSA)، أي بلاغ حول الموضوع، اعتبارا أن المغاربة باتوا يستهلكون مصبرات ” الطون ” بشكل متزايد، خصوصا واننا مقبلون على شهر رمضان وارتفاع استهلاك المصبرات من ضمنها السمك

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا
حزب الاستقلال يستفيق على هول عشرات الاستقالات .. و الوجهة الجديدة حزب "أخنوش" + الوثائق
تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر بين المغرب وإسبانيا
الرباط .. أمني يطلق النار على نفسه بسلاحه الوظيفي
مجلس جطو يُحَضّر تقريراً أسوداً عن خروقات حسابات حكومية بالملايير سيطيح بوزراء !!
مربو الدواجن يشتكون من غلاء الكتاكيت والأعلاف وسطوة السماسرة
شقيق الزفزافي: 30 أمنيا اقتادوا "ناصر" إلى وجهة غير معلومة.. ومندوبية التامك توضح
الداخلية تدعو إلى تفعيل قرار إلغاء ''التمبر'' من فئة 20 درهما
هكذا يقضي الملك عطلة الصيف رفقة ''أبو زعيتر'' شمال المملكة
حريق مهول يأتي على واحات ‘طاطا’ و يدمر مئات أشجار النخيل +فيديو