المغرب يرسل رسالة عاجلة ''للفيفا'' لاستبعاد دول من عملية التصويت لمونديال 2026
    معكرونة بصلصة الطماطم الذيذة (اكلة سهلة وسريعة )             حادثة سير خطيرة بتاونات تسقط عدد من القتلى             شخص يفجر نفسه في ملعب لكرة القدم ببلجيكا والسلطات تبحث عنه هويته !!             وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي             بلافريج: لا أتفق مع مضمون خطاب العرش ولم أحضر حفل الولاء            بالفيديو..."سنطرال" تؤكد للمغاربة عزمها تخفيض سعر الحليب            رب العصابات بين الأفارقة بحي مسنانة بطنجة في غياب كلي للأمن            الشيخ عبد الله نهاري الفراغ اكبر مصيبة يعاني منها الشباب رقصة كيكي افضل مثال !!            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 ماي 2018 الساعة 23:09

المغرب يرسل رسالة عاجلة "للفيفا" لاستبعاد دول من عملية التصويت لمونديال 2026


الشرق24 - وكالات

أكد تقرير صحفي أورده موقع " espn.com"، أن المغرب راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أسبوعين من أجل استبعاد 4 دول من عملية التصويت على البلد المرشح لتنظيم كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في موسكو 13 يونيو المقبل.

وبحسب المصدر المذكور ، فالأمر يتعلق بكل من ساموا الأمريكية ،غوام ، بورتوريكو ،جزر العذراء الأمريكية، وهي تابعة للنفوذ الأمريكي، مضيفا أن الطلب المذكور تم توجيهه للفيفا قبل حوالي أسبوعين.

كما طلب المغرب بحسب نفس المصدر، من الفيفا التأكد من أن أعضاء مجلس FIFA الأمريكيين، ساندرا فروين وسونيل غولاتي وفيكتور مونتاغلياني، يغادرون الغرفة عندما تتم مناقشة قضايا كأس العالم 2026 ، في الشق الذي يهم الدول المذكورة.

ولم تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو لجنة ترشيح المغرب 2026 الخبر، كما لم تنفه، إلى غاية الخميس 10 ماي.

التقرير المذكور ، قال إنه بالرغم من استقلالية هده الدول في المجال الرياضي إلا أنها تابعة سياسيا للولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر أراضي أمريكية، مشيرا إلى أن المغرب لازال ينتظر رد الفيفا على مطالبه .

تجدر الإشارة إلى أن تم الثلاثاء 08 ماي، ببروكسل، تقديم ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026 أمام المؤتمر ال 81 للجمعية الدولية للصحافة الرياضية.





واطلع أزيد من 200 صحفي من مختلف بلدان العالم على مؤهلات ملف المغرب، قدمها هشام العمراني، المدير العام للجنة دعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026.
وبعدما استعرض العمراني بتفصيل الجانب التقني والانعكاسات المختلفة للترشيح المغربي، أكد على أن الأمر يتعلق بطموح قارة بأكملها التي تحظى بدعم واسع عبر العالم.
وأوضح أن الترشيح المغربي سيستفيد منه جميع الفاعلين الأساسيين في رياضة كرة القدم، مشيرا إلى أن الطموح المغربي يستند على رؤية واضحة تعد بكأس عالم باهرة تحتفي بلعب من مستوى عال وتبرز قيم التسامح والانفتاح واحترام الآخر، وتشكل تجربة إنسانية غير مسبوقة وتخلف للشباب المغربي والإفريقي إرثا مستداما.
 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وأخيرا مدرب الهلال السعودي يبلغ إدارة النادي قراره النهائي بخصوص مستقبل بنشرقي
نهضة بركان يفقد صدراة مجموعته بعد العودة بالهزيمة من مصر
عملاق الدوري التركي يسعى للتعاقد مع نجم الوداد
المحمدي حارس مرمى "الأسود" ينضم رسميا لفريق إسباني
بعد إنتقاله لليوفي.. رونالدو يعد جماهير النادي بتحقيق الألقاب الأوربية والمحلية رفقة السيدة العجوز
رسمياً..مدينة البوغاز تحتضن نهائي السوبر الاسباني بين برشلونة وإشبيلية
مولودية وجدة تعسكر ببوسكورة قبل التوجه الى تركيا
جوفنتوس يفاجئ الجميع بخصوص الدولي المغربي مهدي بنعطية
نجم نهضة بركان ينتظر موقف إدارة الفريق لتحديد مستقبله
ليفربول يضع حدا للشائعات و يمدد عقد محمد صلاح