تكريم مغربية بإسبانيا كرست حياتها لمساعدة الاجئين
    نبيل درار: مباراة البرتغال بمثابة نهائي و"حَرْبْ".. اللاعبون سيَفْدُون المنتخب بحياتهم             أول خرجة رسمية له خارج البلاد.. رئيس الحكومة الإسبانية الجديد سيزور المغرب الأسبوع المقبل             البوكيلي يسائل وزير السكنى والتعمير حول تعويض ضحايا فيضانات واد كرت بالدريوش             المنتخب المصري يستسلم أمام روسيا بثلاثية             صديق التلميذ الذي تم قتله بسبب "النقلة" يحكي تفاصيل الفاجعة            ملخص أهداف مقابلة السنغال وبولندا 2-1             أخر مستجدات الحالة الصحية للاعبي المنتخب المغربي            اهداف مباراة انجلترا وتونس 2-1            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 17:34

تكريم مغربية بإسبانيا كرست حياتها لمساعدة الاجئين





الشرق24 - متابعة

منحت مؤسسة "ردولفو بنيتو سمانييغو" الإسبانية، بمناسبة تخليد الذكرى الـ14 لأحداث 11 مارس الإرهابية بالعاصمة مدريد، جائزة الاستحقاق الكبرى للمهاجرة المغربية سعاد بن قدور، نظير الخدمات التي تقدمها للفارين من بؤر الصراع أملا في الحصول على اللجوء السياسي بإحدى الدول الأوروبية.

وأشارت المؤسسة، التي تحمل اسم أحد ضحايا الأحداث الإرهابية الدامية التي استهدفت محطة القطارات "أتوتشا"، أن المغربية سعاد تقدم معلومات قيمة وتستمع إلى معاناة الراغبين في الحصول على الحماية الدولية، إضافة إلى أنها تقوم بدور المترجمة لخدمة هذه الفئة دون أي مقابل.

وقالت بن قدور، في تصريحات نقلتها صحيفة "إلباييس" الإسبانية، إنها عاشت أفضل سنوات حياتها رفقة هؤلاء اللاجئين الفارين من بؤر الحرب، وتشعر بأنها وجدت في هذا الكون لأجل هذا الغرض، مبرزة في السياق ذاته أنها استمعت إلى شهادات جد مؤثرة لنساء وأطفال ورجال قطعوا مسافات طويلة هربا من الموت.

وأضافت بن قدور أنها قدمت يد المساعدة لما يزيد عن 500 مهاجر ولاجئ، موضحة أن الجائزة التي حصلت عليها ستدفعها إلى مزيد من التضحية بغية نشر قيم الأخوة والتسامح والمساعدة، لاسيما أن العديد من رسائل الدعم تصلها كل يوم من جميع أقطاب العالم، وهي أمور تشجعها على المزيد من العطاء والاستمرارية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
السعودية ترحّل مئات المغاربة لهذا السبب !
انتحار ثلاثة مهاجرين مغاربة في ثاني أيام العيد
تظاهرة تأبينية لمغربي قتل بالرصاص بفر نسا
إحتجاجات في إسبانيا تضامنا مع العاملات المغربيات ضحايا الاستغلال الجنسي (فيديو)
السلطات الهولندية تعتقل مغربي وبحوزته “مليار ونصف” أورو وأسلحة نارية ومخذرات
شرطة فرنسا تفك لغز وفاة طفلة مغربية بعد 31 سنة و والديها في قفص الاتهام
مفجع.. حادثة شغل خطيرة تودي بحياة مهاجر مغربي
مصرع مهاجر مغربي في حادثة سير بايطاليا مباشرة بعد عودته من تشييع جنازة والدته بالمغرب
مشاجرة بين 3 مغاربة ببلجيكا تنهي بقتل أحدهم واعتقال آخرين
شرطة إسبانيا توقف أول متهم بالتحرش والاعتداءات الجنسية على العاملات المغربيات