الحكومة تٌعدل مجدداً مواقيت الدخول المدرسي وهذا جدولها
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 29 أكتوبر 2018 الساعة 22:41

الحكومة تٌعدل مجدداً مواقيت الدخول المدرسي وهذا جدولها





الشرق24 - متابعة

كشف مصدر حكومي رفيع لـ"تيل كيل عربي"، في اتصال به مساء اليوم الاثنين، أن وزارة التعليم، قررت إدخال تعديلات جديدة على توقيت الدخول المدرسي، بعد قرار الحكومة تغيير التوقيت الرسمي للمغرب، بإضافة ساعة، واعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

وقال المصدر ذاته، إن "وزارة التعليم ستعلن في وقت متأخر من مساء اليوم أو غداً صباحاً عن تفاصيل توقيت الدخول المدرسي الجديد"، وأضاف، أنه "تم الاتفاق على بداية الحصة الصباحية في المجال الحضري بالنسبة للتعليم الابتدائي من الساعة التاسعة صباحاً وإلى غاية الساعة الواحدة، وفي الحصة المسائية من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساءً".

أما بالنسبة للوسط القوري، فأوضح المصدر الحكومي لـ"تيل كيل عربي"، أن "الوزارة سوف تعتمد التوقيت المستمر، إن كانت هناك قاعة لكل أستاذ، على أن تبدأ الدراسة من الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي الساعة الثالثة بعد الزوال، مع منح التلاميذ والأساتذة نصف ساعة راحة، تبدأ الساعة الواحدة بعد الزوال". وتابع المصدر ذاته، "أن نظام التوقيت المستمر في الوسط القروي سوف يعالج مجموعة من المشاكل".

وزاد المصدر الحكومي موضحاً: "بالنسبة للقاعة التي يشغلها أستاذان، سوف تعتمد الوزارة العمل بحصص الأفواج، على أن يكون المبدأ دائماً ضمان ساعتين للراحة".

وبالسنبة لمشاكل المطاعم المدرسية في المجال القروي، الذي سوف يتم العمل به بالتوقيت المستمر في ساعات الدراسة، قال المصدر الحكومي، إن "وزارة التعليم سوف تمنح صلاحيات لمجالس التدبير لاتخاذ مجموعة من القرارات تبعاً للخصوصيات المجالية". وأضاف أن "توقيت يوم الجمعة سوف يخضع بدوره في الوسط الحضري للتكييف تبعاً للخصوصيات الجهوية وبالنسبة للعالم القروي تبعا للخصوصيات المجالية".

أما بالنسبة للتعليم الإعدادي والثانوي، كشف المصدر ذاته، أن التوقيت سوف يكون "من التاسعة صباحا إلى الثانية عشر بالسنبة للحصة الصباحية، ومن الثالثة بعد الزوال إلى الساعة السادسة بالنسبة للحصة المسائية".

هنا سأل "تيل كيل عربي" المصدر الحكومي عن تقليص ساعات الدراسة، وهل سوف تنتقل من ساعة لكل حصة إلى 45 دقيقة فقط، بعد اعتماد هذا التقسيم للتوقيت المدرسي، وكان جوابه: "وزارة التعليم تعمل على تكييف الزمن الدراسي والحصص دون المساس بمدته".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
الاحتجاجات ضد الساعة تتسع.. إضراب التلاميذ يشل المدارس و دعوات لرحيل العثماني !
تفاصيل التوقيت المدرسي الجديد حسب الجهات +وثيقة
للراغبين في اجتياز إمتحان “باكالوريا أحرار” .. هذه هي المواعيد والشروط
هذا هو التوقيت المدرسي الجديد بعد اقرار "الساعة الصيفية"
قريبا تقنية لتمكين طلبة هذه المنطقة من متابعة الدروس بمنازلهم
خطـــير.. تسجيل صوتي “يفضح” أستاذا بهدل طالبته بالقنيطرة وطردها من الفصل
بلاغ توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي
في ظل أزمة مقررات "البغرير" .. يتيم يطلب من أمزازي إرسال 240 أستاذاً للتدريس في قطر !
رئيس الحكومة: العربية والأمازيغية هما الرسميتان ولا يمكن قبول تدريس الدارجة
بشرى سارة لأساتذة التعاقد +فيديو