استئنافية وجدة تؤجل النظر في ملف مجموعة أمين مقلش
    تحذير.. الحكومة تهدد غشاشي الباكالوريا بالسجن النافذ وغرامات مالية             بـلاغ توضيحي حول فيديو يُظهر دابة داخل ثانوية ببرشيد             نوال المتوكل النيبت وبودربالة يلتقون رئيس إتحاد الجبل الأسود لكرة القدم لدعم "موروكو2026"             مواعيد وتوقيت مباريات "الأسود" في مونديال روسيا             لحظة ارجاع صناديق السمك الى الشاحنات من طرف السكان في وزان بسبب غلاء الأسعار            في أول فيديو..حقائق مثيرة تفجرها التلميذة اللي تعرضات لاعتداء على يد الأستاذ ديالها بخريبكة            هذا ما قاله يوسف العربي لبي ان سبورت بعد كشف رونار عن اللائحة المونديالية للمنتخب الوطني            امرابط يسجل هدف ويقدم اداء رائع            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 22:35

استئنافية وجدة تؤجل النظر في ملف مجموعة أمين مقلش





الشرق24 - متابعة

قررت محكمة الاستئناف في مدينة وجدة، صباح اليوم الاثنين، تأجيل النظر في ملف أول مجموعة من معتقلي “حراك جرادة”، الذين اعتقلوا قبل أحداث “الأربعاء الأسود”.

وقال محامي هذه المجموعة، في تدوينة له في حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “إن محكمة وجدة قررت، اليوم الاثنين، تأخير ملف المعتقلين أمين مقلش، ومصطفى الدعينين، وعبد العزيز بودشيش، وطارق عامري إلى جلسة لاحقة، إلى يوم  28 من شهر ماي الجاري، فيما يُنتظر نهاية جلسة، اليوم، لتبت المحكمة في ملتمس السراح المؤقت.

مجموعة معتقلي “حراك جرادة”، التي أجلت محكمة الاستئناف النظر في قضيتها، سبق للمحكمة الابتدائية أن أصدرت في حقها أحكاما بين سنة ونصف السنة حبسا لأمين المقلش، وعزيز بوتشيش بسنة حبسا نافذا، فيما حكمت على مصطفى الدعينين بعشرة أشهر نافذة حبسا، وطارق العمري بستة أشهر حبسا نافذة، فيما تأجل النظر في ملفات سبعة آخرين إلى غاية 16 من شهر أبريل الماضي. 

وطالب دفاع معتقلي “حراك جرادة”، بتمتيعهم بالسراح المؤقت، وهو الملتمس، الذي لم تبث فيه محكمة الاستئناف اليوم، فيما يدق أعضاء هيأة دفاع النشطاء ناقوس الخطر، حول الوضعية الصحية للمعتقلين على خلفية الحراك، لافتين الانتباه إلى تدهورها بشكل كبير، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب دخولهم في إضراب عن الطعام.

وبخلاف الأرقام، التي أعلنتها وزارة الداخلية على خلفية ما عرف بـ”الأربعاء الأسود” في “حراك جرادة”، منتصف شهر مارس الجاري، قال حقوقيون إن عدد المعتقلين في المدينة المنجمية على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات فاق 70 شخصا.

وأوضح حقوقيون، عقب الإعلان عن ميلاد “الهيآت الديمقراطية المساندة، والداعمة لحراك جرادة”، أخيرا، أن المعطيات، التي استقوها من فاعلين حقوقيين محليين، تؤكد أن عدد المعتقلين في المدينة المنجمية في علاقة مع الاحتجاجات، التي انطلقت قبل ثلاثة أشهر، فاق عددهم 70 معتقلا، فيما أعلنت وزارة الداخلية أنها أحالت على المحاكمة 22 شخصا فقط.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إستنفار أمني بجرادة بعد العثور على جثة متفحمة بـ"عين بني مطهر"
حرمان عشرات الشباب من الحرية يفاقم معاناة الأمهات بمدينة جرادة !!
إيتدائية وجدة تصدر حكمها في حق معتقلي أحداث جرادة
إبتدائية وجدة تؤجل النظر في ملف معتقلي "حراك جرادة"
بعيوي يعاين الوعاء العقاري المخصص للتعاونيات الفلاحية وعملية ردم الابار المهجورة بجرادة
إنطلاقة أشغال بناء طريق بجرادة بكلفة تفوق 10 ملايين درهم لفك العزلة عن العالم القروي +صور
نقل شاب “حادث الدهس بجرادة” إلى مصحة خاصة بالبيضاء +فيديو
إبتدائية وجدة تُؤجل من جديد محاكمة معتقلي "حراك جرادة"
ســـــار لأبناء جرادة.. الداخلية تكشف عن مشاريع بـ90 مليار مخصصة لجرادة وتشغيل 200 ‘جرادي’ بقُطبي طنجة والقنيطرة
الوضع في جرادة تجر وزير الداخلية للمساءلة البرلمانية