أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني
    إستنفار في طنجة قبل مبارة القمة بين الاتحاد والوداد             أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي             عــاجل.. أمن المغرب يجهض عملية تهريب مئات الكيلوغرامات من المخدرات على متن شاحنة بمعبر الكركارات !             مغربي يعيد مبلغ مالي مهم لصاحبه في إيطاليا             دوك صمد يشرح الإكتئاب و الذي كانت تعاني منه وئام الدحماني قبل وفاتها            خطير بالفيديو.... أستاذة تبادلت الضرب مع تلميذ وسط القسم بثانوية العرفان بتارودانت            الشيخ عبد الله نهاري المغرب هو الوحيد الذي يتوفر على الرقاة اكثر من الجن !!            عواصف رعدية قوية مرتقبة في عدد من المناطق            هل تتوقع أن ينجح المغرب في استضافة مونديال 2026؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 16:37

أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني





الشرق24 -  LeSiteinfo

اعتقلت السلطات الأمنية، أول أمس الجمعة، بالناظور، سعيد الشرامطي، رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، تنفيذاً لحكم قضائي، يقضي بسجنه عاماً كاملاً.

واشتهر الشرامطي، بنشاطه الحقوقي والمدني المناهض لبقاء الاستعمار الإسباني في مدينتي سبتة ومليلية، وسبق له أن نظّم مظاهرة حاشدة في 2012، في معبر بني نصار بين الناظور ومليلية، رُفعت فيها الأعلام المغربية، وشعارات تطالب بتحرير المدينة من الاحتلال الإسباني، مما تسبب في أزمة حينها بين المغرب وإسبانيا.

وتوبع الشرامطي بتهمة تنظيم مظاهرة احتجاجية غير مرخص لها، والتحريض على أعمال شغب ضد حرس الحدود الإسبانية المنتشر على طول الشريط بين مليلية والناظور.

ورغم سعي دفاع الشرامطي إلى الحصول على البراءة من الأحكام الصادر عن المحكمة الابتدائية ثم الاستئناف، إلا أن محكمة النقض بالرباط ساندت الحكم الابتدائي، وقضت بحبس الناشط في مجال حقوق الإنسان، لمدة عام كامل.

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
850 مستفيد من قافلة طبية بالناظور
مثــر.. الجمارك تطالب مرشحا للبرلمان بالناظور بـ180 مليونا
رابطة تستنكر الاحتفال العسكري الإسباني بمدينة مليلية
تخصيص 31 مليار لتوسيع مطار الناظور
ســـــــــابقة.. إسبانيا تتخلى عن تسيير جزر محتلة بين الناظور ومليلية
أمن الناظور يضرب بقوة.. حجز مخدرات ومسدسين و100 عبوة غاز مسيل للدموع
رئيس مجلس جهة الشرق يتفقد ميناء الناظور التجاري
إسبانيا تتجه الى السماح باستيراد الأغنام المغربية للاحتفال بعيد الأضحى
الناظور.. شجار بين طفلين ينتهي بجريمة قتل
البطل العالمي بدر هاري في زيارة خاصة للناظور