أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني
    3000 من العاملات المغربيات بحقول الفراولة الاسبانية قررن “الحريك” وعدم العودة             هذا هو موقف إسبانيا من اتفاق الصيد البحري بين المغرب وأوروبا             رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي             أمن إيطاليا يعتقل عنصراً في خلية بلعيرج مبحوث عنه دولياً             سيدة من قلعة سراغنة تفجر حقائق خطيرة في واقعة اغتصاب طفلة ومقتلها على يد عقرب            مخاطر الاستعمال المفرط لمكيف السيارة على الصحة؟            شوهة ... حملة "عاونوا البرلمانيين" للسخرية من معاشات البرلمانيين تصل إلى "بي بي سي"             بنت تعرضت للكريساج من طرف بنت اخرى كانت راكبة مع صاحبها في موطور            هل تتوقع أن يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس العالم روسيا2018 ؟            ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 15:37

أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني





الشرق24 -  LeSiteinfo

اعتقلت السلطات الأمنية، أول أمس الجمعة، بالناظور، سعيد الشرامطي، رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، تنفيذاً لحكم قضائي، يقضي بسجنه عاماً كاملاً.

واشتهر الشرامطي، بنشاطه الحقوقي والمدني المناهض لبقاء الاستعمار الإسباني في مدينتي سبتة ومليلية، وسبق له أن نظّم مظاهرة حاشدة في 2012، في معبر بني نصار بين الناظور ومليلية، رُفعت فيها الأعلام المغربية، وشعارات تطالب بتحرير المدينة من الاحتلال الإسباني، مما تسبب في أزمة حينها بين المغرب وإسبانيا.

وتوبع الشرامطي بتهمة تنظيم مظاهرة احتجاجية غير مرخص لها، والتحريض على أعمال شغب ضد حرس الحدود الإسبانية المنتشر على طول الشريط بين مليلية والناظور.

ورغم سعي دفاع الشرامطي إلى الحصول على البراءة من الأحكام الصادر عن المحكمة الابتدائية ثم الاستئناف، إلا أن محكمة النقض بالرباط ساندت الحكم الابتدائي، وقضت بحبس الناشط في مجال حقوق الإنسان، لمدة عام كامل.

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مدينة الناظور تتعزز بأسطول جديد من "الطوبيسات" !
قوات الامن بالناظور تجهض مسيرة تضامن مع معتقلي حراك الريف
البحر يلفظ جثة مجهول في أحد شواطئ مدينة الناظور
بعد فوز الملف الأمريكي بتنظيم مونديال 2026 .. هذا مصير الملعب الكبير بالناظور
الناظور.. شابة تضع حداً لحياتها بطريقة مأساوية
توقيف 36 مهاجرا إفريقيا بسواحل إقليم الناظور
يحدث هذا في رمضان.. متشرد ومتشردة ينجبان رضيعا ويتخلصان منه بإلقائه في "بئر" وسط الناظور
رحلات جوية من الناظور إلى البيضاء و طنجة بـ 300 درهم فقط
منذ 12 سنة.. إسبانيا ترسل غواصة حربية الى مليلية المحتلة
خطير.. رجل أعمال من الناظور حاول إحراق نفسه احتجاجا على برلماني من حزب لشكر +فيديو