أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني
    بلاغ توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي             توقيف 28 مهاجرا سريا بينهم 4 نساء بإقليم الدريوش             مغاربة يفترشون الأرض بمخفر للشرطة ببرشلونة             الوداد يودع دوري أبطال إفريقيا على يد وفاق سطيف             الشيخ عبد الله نهاري عاشوراء ايام للحرية ومقاومة ونضال ضد الظلم لا ايام شعوذة وخرافات !            وزارة الثقافة والاتصال تنفي ادعاءات زائفة حول عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط            حياة تلاميذ قرى بشفشاون في خطر !!            ولد عباس : شفتو ميركل كي تسمع لبوتفليقة و تهز راسها .. عندنا رئيس عملاق            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 15:37

أمن الناظور يعتقل أشهر المطالبين بتحرير سبتة ومليلية من الاستعمار الإسباني





الشرق24 -  LeSiteinfo

اعتقلت السلطات الأمنية، أول أمس الجمعة، بالناظور، سعيد الشرامطي، رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، تنفيذاً لحكم قضائي، يقضي بسجنه عاماً كاملاً.

واشتهر الشرامطي، بنشاطه الحقوقي والمدني المناهض لبقاء الاستعمار الإسباني في مدينتي سبتة ومليلية، وسبق له أن نظّم مظاهرة حاشدة في 2012، في معبر بني نصار بين الناظور ومليلية، رُفعت فيها الأعلام المغربية، وشعارات تطالب بتحرير المدينة من الاحتلال الإسباني، مما تسبب في أزمة حينها بين المغرب وإسبانيا.

وتوبع الشرامطي بتهمة تنظيم مظاهرة احتجاجية غير مرخص لها، والتحريض على أعمال شغب ضد حرس الحدود الإسبانية المنتشر على طول الشريط بين مليلية والناظور.

ورغم سعي دفاع الشرامطي إلى الحصول على البراءة من الأحكام الصادر عن المحكمة الابتدائية ثم الاستئناف، إلا أن محكمة النقض بالرباط ساندت الحكم الابتدائي، وقضت بحبس الناشط في مجال حقوق الإنسان، لمدة عام كامل.

 

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
شاحن هاتف يتسبب في حريق منزل بإقليم الناظور
ليلة رعب عاشها مسافرون بعد فشل طائرة في الهبوط بمطار الناظور
كلب ‘بيتبول’ يستنفر سلطات الناظور‎ +فيديو
توقيف سائق سيارة أجرة ومستخدم فندق اغتصابا سائحة سويدية وسرقة أغراضها بالناظور
“هولندا” ضيفة مهرجان سينما الذاكرة المشتركة هذا العام..متعة السينما على ضفاف بحيرة “مارتشيكا” بالناظور
مصرع شابين غرقاً في مصب ملوية
توقيف مغاربة حاولوا تهريب مهاجر أفريقي الى مليلية المحتلة
مدينة الناظور تتعزز بأسطول جديد من "الطوبيسات" !
قوات الامن بالناظور تجهض مسيرة تضامن مع معتقلي حراك الريف
البحر يلفظ جثة مجهول في أحد شواطئ مدينة الناظور