مجلس جهة الشرق يعزز شراكته مع ''أوكستاني'' الفرنسية
    موعد نزال محمد الربيعي أمام غوغي كينيسيفيتش والقنوات الناقلة             ريال مدرد يواصل نتائجه السلبية بخسارة أم ليفانتي             راتب “الملك” لن يتغير خلال 2019.. واعتمادات “البلاط الملكي” ترتفع بـ824 مليون             الأمطار تغرق شوارع مدينة تاوريرت (صور)             مواطن يفضح ما يقع بالمركز الصحي بميضار !!            بنكيران : بدأت مشواري ببيع الكتب وجافيل            الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العمل            مطاردة ثور هائج في شارع محمد الخامس بوجدة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 12:17

مجلس جهة الشرق يعزز شراكته مع "أوكستاني" الفرنسية





الشرق24 - متابعة

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة نائبيه، خالد سبيع والطيب المصباحي، بزيارة عمل إلى جهة أوكستاني الفرنسية للمشاركة في ملتقى حول الجهات بحوض البحر الأبيض المتوسط.

وقد أثنت رئيسة جهة أوكستاني، في مداخلة لها، على مستوى العلاقات المغربية الفرنسية، وكذا الشراكة التي تجمعها بمجلس جهة الشرق، معبرة عن طموحها للارتقاء بهذه الشراكة إلى ما هو أفضل.

وأضافت أن جهة أوكستاني تطمح إلى عقد اتفاقيات شراكة مع جهات إفريقية مختلفة، وأن هذه الشراكات سوف تمر عبر جهة الشرق، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة تربطها اتفاقيات شراكة مع عدة جهات إفريقية.

وتعهدت رئيسة جهة أوكستاني بزيارة جهة الشرق رفقة مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين لبحث سبل الاستثمار بهذه الجهة.

وتباحث رئيس جهة الشرق مع رئيسة جهة أوكستاني مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وفي هذا الإطار، أشارت رئيسة جهة أوكستاني إلى تقديمها مختلف أوجه الدعم لمشروع مدرسة المهن البحرية، الذي برمجه مجلس جهة الشرق في مخطط برنامج التنمية الجهوي.

كما أبدت موافقتها على وضع فريق من الخبراء الفرنسيين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمواكبة مشروع جهة الشرق الخاص بإنشاء منصة لدعم التعاونيات في عمليات الإنتاج والتسويق، تقدر قيمتها المالية بحوالي 20 مليار سنتيم، من أجل الاستفادة من تجربة منصات مونبوليي بجهة أوكستاني في مجال توطين التعاونيات والإنتاج والتسويق، بالإضافة إلى تبادل الزيارات والخبرات بين تعاونيات الجهتين.

وفي مجال الاقتصاد الأزرق، تم الاتفاق بين رئيس جهة الشرق ورئيسة جهة أوكستاني على تقوية الرحلات البحرية بين ميناءي بني أنصار الناظور وميناء سات بفرنسا في المجال التجاري ونقل المسافرين.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقيات تمويل مشاريع الشباب بالجهة
رئيس مجلس جهة الشرق يشدد على أهمية تثمين الموروث الثقافي
والي جهة الشرق يشرف على تسليم معدات تقنية للمقاولين الذاتيين بالجهة
حكومة العثماني تهدد بمقاضاة المقاطعين و تتهمهم بتعريض الإقتصاد الوطني لـ’الضرر الجسيم’
مجلس جهة الشرق يعلن عن استعداد مجلس جهة الشرق لدعم الطلبة الحاملين للمشاري
رئيس جهة الشرق يستقطب مشاريع روسية للجهة تقدر بـ400 مليون دولار
يوقع اتفاقية شراكة مع ساجد لتشجيع السياحة بأقاليم جهة الشرق و إطلاق خطوط جوية جديدة
إنتشار عربات الجيش بالجهة الشرقية على الحدود مع الجزائر
انتخاب اسماعيل زكار كاتبا جهويا لحزب المصباح بجهة الشرق
مجلس الجهة الشرقية يدعم التعاونيات لتتحول الى مقاولات