زيادات جديدة مرتقبة في “لافينييت” مع بداية 2019 ومبلغ الزيادة “ضخم”
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 22:21

زيادات جديدة مرتقبة في “لافينييت” مع بداية 2019 ومبلغ الزيادة “ضخم”


قبيل بداية سنة 2019، كثر الحديث عما يحمله مشروع قانون المالية السنة المقبلة، من مفاجآت أكثرها لا تسر المواطنين، على غرار السنوات القليلة الماضية.

و في نفس الصدد، اقترحت حكومة سعد الله العثماني زيادة جديدة على الرسم الخاص على السيارات بمختلف أنواع محركاتها في مشروع قانون المالية لسنة 2019.

وتتراوح الزيادة على رسم السيارات ما بين 50 درهما و500 درهم، إذ من المرشح أن تصبح تسعيرة الرسم الخاص بعربة أٌقل من 8 أحصنة محددة في 400 درهما بالنسبة لمحركات البنزين، عوض 350 درهما، وبالنسبة لمحركات الغازوال ستصبح بـ750 درهما عوض 700 درهم.

أما في ما يتعلق بالسيارات ذات قوة جبائية تتراوح ما بين 8 و10 أحصنة، يقترح مشروع القانون المالي أن يصبح الرسم في حدود 700 درهما بالنسبة لمحركات البنزين، عوض 650 درهما، و1550 درهما بالنسبة لمحركات الغازوال عوض 1500 درهم.

كما يقترح مشروع قانون مالية 2019 ، زيادة بقيمة 200 درهم بالنسبة للسيارات ذات قوة جبائية من 11 إلى 14 حصان بمعنى 3200 درهم لمحركات البنزين، و6200 درهم بالنسبة لمحركات الغازوال.

وبالنسبة للسيارات رباعية الدفع و السيارات الفارهة الذي يبلغ محركها فوق 15 حصان فالسعر سيعرف زيادة قدرها 500 درهم ، حيث سيكون على مالكي هذه السيارات أداء 8500 درهم بالنسبة لمحركات البنزين ، و 20 ألف و 500 درهم سنويا لمحركات الغازوال.

هذا ويرتقب أن تعرض الحكومة على البرلمان مشروع القانون من أجل التصويت عليه بعد افتتاح السنة التشريعية يوم غد الجمعة.

"اخبارنا"





 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته
توقيف سائح إيطالي بمطار فاس متلبسا بتهريب الحشيش
مؤسف.. .في يوم الفاجعة أصحاب طاكسيات يستغلون الفرصة لرفع التعرفة ولصوص يسرقون أغراض الضحايا والمصابين !!
سلطات فرنسا تشيد بموافقة المغرب ترحيل مواطنها غالاي
تغييرات في صفوف أمن القصور والإقامات الملكية
بعد إشارة تقارير لتهديده المغرب..إعصار “ليزلي” يضرب سواحل البرتغال بقوة
عبد الإله ابن كيران: العلمي قليل الحياء والرد عليه كان يجب أن يكون أقوى ولو “تطيح الحكومة” !
"المصباح" يدفع بمرشحه للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين
قصر الملك محمد السادس بطنجة يتحول إلى مركز للرياضات و"أبو زعيتر" سيسيره
فاجعة.. إنهيار منزل طيني نواحي الخميسات يودي بحياة مسنة وحفيدتها