خلال أسبوع فقط.. 24 قتيلا في 1515 حادثة سير داخل المناطق الحضرية
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 16:57

خلال أسبوع فقط.. 24 قتيلا في 1515 حادثة سير داخل المناطق الحضرية


الشرق24 - ومع

 لقي 24 شخصا مصرعهم وأصيب 1931 آخرون، إصابة 78 منهم بليغة، في 1515 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 01 أكتوبر إلى غاية 07 أكتوبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث حسب ترتيبها إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وعدم التحكم، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب.






وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 34 ألف و188 مخالفة، وأنجزت 10 آلاف و687 محضرا، أحيلت على النيابة العامة واستخلصت 23 ألف و501 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5 ملايين و189 ألف و625 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4839 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5729 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 119 مركبة.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته
توقيف سائح إيطالي بمطار فاس متلبسا بتهريب الحشيش
مؤسف.. .في يوم الفاجعة أصحاب طاكسيات يستغلون الفرصة لرفع التعرفة ولصوص يسرقون أغراض الضحايا والمصابين !!
سلطات فرنسا تشيد بموافقة المغرب ترحيل مواطنها غالاي
تغييرات في صفوف أمن القصور والإقامات الملكية
بعد إشارة تقارير لتهديده المغرب..إعصار “ليزلي” يضرب سواحل البرتغال بقوة
عبد الإله ابن كيران: العلمي قليل الحياء والرد عليه كان يجب أن يكون أقوى ولو “تطيح الحكومة” !
"المصباح" يدفع بمرشحه للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين
قصر الملك محمد السادس بطنجة يتحول إلى مركز للرياضات و"أبو زعيتر" سيسيره
فاجعة.. إنهيار منزل طيني نواحي الخميسات يودي بحياة مسنة وحفيدتها