بسبب الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تضغط على بروكسيل لمضاعفة مساعداتها للمغرب
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 12:39

بسبب الهجرة غير الشرعية.. إسبانيا تضغط على بروكسيل لمضاعفة مساعداتها للمغرب





الشرق24 - وكالات

تعمل إسبانيا، في الضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل تقديم مساعدات للمغرب للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا عبر الممكلة، حيث طالبت من بروكسل تقديم مساعدات مالية إضافية للحد من الظاهرة.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد طالبت السلطات الإسبانية من بروكسيل منح المغرب أكثر من 30 مليون أورو، من أجل شراء جميع المعدات اللازمة لمكافحة محاولات الهجرة غير الشرعية.

وأوردت المصادر ذاتها، أن الاتصالات الثلاثية بين الرباط ومدريد وبروكسل متواصلة حول هذا الملف، وأن مساعدات مالية وفنية جديدة ستصل إلى المغرب في الأشهر المقبلة عبر الصندوق الائتماني الخاص بشمال أفريقيا وضمن سياسة الجوار مع المغرب، مشيرة إلى أن اجتماعاً رفيع المستوى بين الأطراف الثلاثة سيعقد قريبا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعلومات الرسمية الإسبانية أشارت إلى أن أن عدد اللاجئين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا منذ مطلع العام الحالي بلغ 42 ألفا.

وكانت كاتبة الدولة الإسبانية لشؤون الهجرة، كونسيولو رومي، قد أكدت أن المغرب بحاجة إلى الدعم والمساعدة المالية من الاتحاد الاوروبي لمواجهة الهجرة السرية، مشددة على أن المغرب وإسبانيا اللذين يتعاونان ويعملان في حدود إمكاناتهما لمراقبة حدودهما، “في حاجة إلى دعم الدول الأوروبية”.

وأبرزت رومي، خلال زيارة قامت بها إلى المملكة مؤخرا، أن “إسبانيا ستسمع صوت المغرب داخل أوروبا للمطالبة بالمزيد من الدعم والمساعدات المالية” لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الهجرة وشبكات الاتجار بالبشر، وأن بلادها ملتزمة بإطلاع شركائها الأوروبيين على “احتياجات المغرب والتزامه” في هذا المجال.

ودعت المسؤولة الإسبانية، التي سجلت أن الهجرة غير الشرعية “لا يمكن أبدا أن تكون حلا لضمان حياة أفضل”، في حديث مع وكالة الأنباء الرسمية، الشركاء الأوروبيين إلى التحلي بروح “المسؤولية والتضامن” مع الدول المعنية بشكل مباشر بظاهرة الهجرة لوقف النزيف والتصدي لشبكات الهجرة غير الشرعية.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
قصة جد مؤثرة لشابين ضحايا قطار بوقنادل..أحدهما تم توظيفه يوم مماته والأخر طالبٌ بإنجلترا قادمٌ لزيارة عائلته
توقيف سائح إيطالي بمطار فاس متلبسا بتهريب الحشيش
مؤسف.. .في يوم الفاجعة أصحاب طاكسيات يستغلون الفرصة لرفع التعرفة ولصوص يسرقون أغراض الضحايا والمصابين !!
سلطات فرنسا تشيد بموافقة المغرب ترحيل مواطنها غالاي
تغييرات في صفوف أمن القصور والإقامات الملكية
بعد إشارة تقارير لتهديده المغرب..إعصار “ليزلي” يضرب سواحل البرتغال بقوة
عبد الإله ابن كيران: العلمي قليل الحياء والرد عليه كان يجب أن يكون أقوى ولو “تطيح الحكومة” !
"المصباح" يدفع بمرشحه للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين
قصر الملك محمد السادس بطنجة يتحول إلى مركز للرياضات و"أبو زعيتر" سيسيره
فاجعة.. إنهيار منزل طيني نواحي الخميسات يودي بحياة مسنة وحفيدتها