المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 23 أكتوبر 2018 الساعة 22:27

المغاربة على رأس لائحة المنخرطين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا





الشرق24 - متابعة

بلغ عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا إلى حدود نهاية شهر شتنبر الماضي ما مجموعه 233 ألف و907 شخصا، وفق ما أكدته وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية. وبهذا الرقم يحتل المغاربة المركز الأول على لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي متبوعين بالصينيين بـ103 ألف و785 منخرطا ثم القادمين من الإكوادور بـ74 ألف و187 منخرطا ثم الكولومبيين (65 ألف و547 شخص)، بحسب بيان للوزارة المذكورة. وأوضحت نفس المصادر أن عدد العمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي بلغ خلال نهاية شهر شتنبر الماضي مليون و 993 ألف و 210 شخصا بزيادة قدرت نسبتها ب 5 ر 7 في المائة على أساس سنوي أي ما يمثل 140 ألف و 102 منخرطا جديدا .

وأضافت نفس المصادر أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي ارتفع خلال شهر شتنبر بنسبة 3 ر 0 في المائة أي ما يمثل زيادة ب 6002 شخصا مقارنة مع شهر غشت الذي قبله مشيرة إلى أن عدد العمال الأجانب المنخرطين بمؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا عاد إلى تسجيل ارتفاعات طفيفة خلال نفس الفترة بعد التراجعات المسجلة خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين .

وأكدت نفس المصادر أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي يقدر في المجموع بمليون و 168 ألف و 320 منخرطا في حين يقدر عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد ب 824 ألف و 884 منخرطا .

وحسب المرصد الدائم للهجرة ( أوبي ) التابع لوزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود 30 يونيو 2018 ما مجموعه 782 ألف و 295 بزيادة قدرت نسبتها ب 8 ر 2 في المائة على أساس سنوي .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
شرطة كندا تعثر على جثة شاب مغربي مقتول
"لمجرد" يعرض مبلغا ضخما مقابل حرية مؤقتة
بعد 15 سنة.. الأمن يتعرف على هوية مغربية تم تقطيع جثتها بإيطاليا
السلطات الإسبانية تطرد إمام مغربي بسبب التطرف
عــاجل.. مقتل مغربي بمطعم جنوب إسبانيا على طريقة “جريمة لاكريم” بمراكش
مُضيفة مغربية تتعرض للنصب في آلاف الدولارات من خطيبها التركي ..التفاصيل هنا
السلطات الإسبانية ترحّل مغاربة وصلوا إلى الجزر الجعفرية
شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية
قضاء إسبانيا يحكم بسجن مغربي 6 سنوات بتهمة التطرف
تفاصيل مثيرة عن قتل مغربية وإخفاء جثتها في مطرح للنفايات بإسبانيا