معلومات جد مهمة لتفادي انفجار الهواتف الذكية
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 19 شتنبر 2018 الساعة 22:59

معلومات جد مهمة لتفادي انفجار الهواتف الذكية





متابعة

ظاهرة احتراق الهواتف الذكية و انفجارها بسبب الشواحن او البطارية اصبحت تهدد حياتنا باستمرار، مع العلم انه كثير منا ينام و بجانبه هاتفه، او يتحدث عبر الهاتف و هو موصل بالشاحن ، امور يفعلها الكثيرون دون معرفة خطورة ماذا يمكن ان يقع. بين حين و آخر نسمع عن حوادث إنفجار الهواتف النقالة و التي يكون مصدرها شواحن الهاتف او البطارية فما هي أسباب إنفجار بطاريات الهواتف و كيف نمنعها ؟

تتراوح أسباب انفجار بطاريات الهواتف النقالة بين عيوب الصناعة و ارتفاع حرارة الهاتف بسبب سوء اﻹستخدام أو الشحن الزائد مما يجعل بطارية الهاتف و التي تكون عادة بطارية ليثيوم قابلة للإنفجار .  

و على العموم فإن نسبة حوادث إنفجار بطاريات الهواتف، هي نسبة ضئيلة للغاية مقارنة بعدد الهواتف المستخدمة، وهذه بعض النصائح لتجنب انفجارها :

لا تشتري بطاريات أو شواحن منخفضة الجودة أو مقلدة البطاريات و الشواحن المقلدة هي الخيار اﻷرخص لكنها ليست اﻷفضل بكل تأكيد حيث لا تتبع البطاريات و الشواحن  المقلدة في أغلب اﻷحوال مقاييس الجودة التي تتبعها الشركة اﻷصلية.

لا تضع هاتفك تحت الوسادة أثناء الشحن !قد ترتفع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن و خصوصاً إذا كانت هناك بعض التطبيقات المستهلكة، بحيث تغلق ممرات الهواء، أو حتى في مكان مرتفع الحرارة مثل تعريضه لحرارة الشمس المباشرة  و الحرارة الزائدة ليست فقط عدو لبطارية هاتفك حيث تقلل من عمرها اﻹفتراضي بل إنها أيضاً قد تجعل الهاتف عرضة للإنفجار.

لا تبالغ في استخدام هاتفك أثناء الشحن أحد اﻷمور التي تسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف و إنفجاره أحياناً هي استخدامه بشكل مكثف أثناء الشحن كأن تستخدمه في مكالمة طويلة و يصبح اﻷمر أكثر خطورة , المشكلة أن اﻹنفجار في هذه الحالة هو اﻷكثر خطورة ﻷن الهاتف في هذه الحالة يكون قريباً من الوجه و بالتالي فإن إنفجاره قد يتسبب إصابات خطيرة .

قم بتغيير بطارية هاتفك التالفة إذا كانت البطارية تنفد بشكل سريع أو مفاجيء بعد فترة طويلة من اﻹستخدام و خصوصاً إذا لاحظت أن البطارية قد إنتفخت فربما حان الوقت ﻹستبدالها فهذه علامات غير مبشرة.

لا تجعل هاتفك يشحن بشكل زائد عن الحاجة لفترة طويلة على الرغم من أن الهواتف مزودة بدائرة حماية عن إمتلاء البطارية إلا أن تلك الدائرة قد تتلف خصوصاً إذا ما كنت تستخدم شاحن خاطيء و هذا قد لا يمنع شحن البطارية لكنه قد يؤدي ﻹنفجارها مع الشحن الزائد بمرور الوقت

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بطارية الهاتف.. عادات خاطئة ترسخت في عاداتنا عن طريقة الشحن والاستخدام
نظارات ذكية من مايكروسوفت لقياس الضغط
أيام على إطلاقه.. شاهد الفيديو المسرب لـ"iPhone XS"
علماء الفلك: الكويكب "المفقود" يقترب من الأرض
لحظة غياب القمر وراء الأرض من محطة الفضاء الدولية
علماء يطورون تقنيات تساعد فاقدي وضعاف البصر على قراءة اللوحات الفنية الرقمية
ميزات جديدة مذهلة لنظام «ويندوز 10»
طريقة غلق حسابكم في الواتساب إذا تمت سرقة هوافتكم
شركة تويتر تمنع إعلانات العملات الرقمية
بهذه الطريقة ستكتشف من رفضوا صداقتك على فيسبوك