نظارات ذكية من مايكروسوفت لقياس الضغط
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 10 شتنبر 2018 الساعة 23:10

نظارات ذكية من مايكروسوفت لقياس الضغط





ابتكر علماء مايكروسوفت نظارات فريدة يمكنها قياس ضغط الدم طوال اليوم، على أمل أن تساعد في تخفيض عدد الجلطات الدماغية والسكتات القلبية.

وتزود النظارات عالية التقنية التي ابتكرها علماء شركة مايكروسوفت العملاقة بأجهزة استشعار، يمكنها قياس ضغط الدم طوال اليوم. كما يمكن بمساعدة هذه الأجهزة معرفة كمية الدم المتدفقة عبر الأوعية الدموية في أي لحظة. وتحدد هذه القياسات الوقت اللازم للقلب لضخ الدم عبر مناطق الجسم المختلفة.

ويتغير مستوى ضغط الدم خلال فترات اليوم عدة مرات، لذلك يكون من الصعب تشخيص ارتفاعه بصورة صحيحة، لذلك من الأفضل قياسه طوال اليوم دون توقف.

وفي وقتنا الحالي يمكن القيام بذلك في المستشفيات، حيث تربط الذراع بحزام خاص يرتبط مع جهاز لقياس مستوى ضغط الدم، بيد أن هذا الجهاز غير مريح لثقل وزنه. في حين أن النظارات التي ابتكرتها مايكروسوفت يمكن استعمالها في كل مكان، وهي أكثر ملائمة وفعالية لقياس مستوى ضغط الدم طوال اليوم.

 

المصدر: arabic.rt

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بطارية الهاتف.. عادات خاطئة ترسخت في عاداتنا عن طريقة الشحن والاستخدام
معلومات جد مهمة لتفادي انفجار الهواتف الذكية
أيام على إطلاقه.. شاهد الفيديو المسرب لـ"iPhone XS"
علماء الفلك: الكويكب "المفقود" يقترب من الأرض
لحظة غياب القمر وراء الأرض من محطة الفضاء الدولية
علماء يطورون تقنيات تساعد فاقدي وضعاف البصر على قراءة اللوحات الفنية الرقمية
ميزات جديدة مذهلة لنظام «ويندوز 10»
طريقة غلق حسابكم في الواتساب إذا تمت سرقة هوافتكم
شركة تويتر تمنع إعلانات العملات الرقمية
بهذه الطريقة ستكتشف من رفضوا صداقتك على فيسبوك