ما يحتاجه الطفل من البروتين
    أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة             عــاجل..إبتدائية وجدة توزع أزيد من 30 سنة سجنا على معتقلي جرادة             اسبانيا تتحدى ترامب             فضيحة مدوية.. شاب يضبط زوجته في أحضان والده والخائنة تعترف: ليست المرة الأولى !!             لحظة وصول الملك و الرئيس الفرنسي إلى محطة الرباط أكدال على متن البراق‬            ما لا تعرفونه عن مشروع القطار فائق السرعة "البراق" الرابط بين طنجة والدار البيضاء             أردوغان: تسجيلات قتل خاشقجي مروعة            حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف - الشيخ سعيد الكملي            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 29 أكتوبر 2018 الساعة 23:16

ما يحتاجه الطفل من البروتين


ليتمتع الصبي المراهق بتغذية صحية ينبغي أن يحصل على ما بين 10 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية عن طريق البروتين.

ومن دون هذا المقدار الضروري لا يستطيع جسمه أن ينمو، ويبني ما يحتاجه من عضلات وأنسجة. كما تحث التوصيات على ألا يكون البروتين الحيواني هو المصدر الوحيد أو الغالب للبروتين، على الرغم من أهميته.

التوصيات اليومية. تفيد التقارير الطبية بأن الصبي المراهق في سن بين 14 و18 عاماً يحتاج إلى 6 حصص ونصف من الأطعمة الغنية بالبروتين يومياً.

ومن أمثلة الحصة الواحدة الطعام الغني بالبروتين: بيضة واحدة، ربع كوب من الفول أو الصويا، ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز، 42 غراماً من المكسرات، 28 غراماً من لحم الدجاج أو البقر أو الضأن أو السمك المطبوخ.

أما بروتين منتجات الألبان فيمكن أيضاً احتسابه ضمن مجموع الحصص اليومية، فيمكن اعتبار كوب الحليب أو كوب اللبن (الزبادي) أو مقدار الـ 28 غراماً من الجبن حصة واحدة.






ولضمان تناول المراهق احتياجاته، ينبغي أن تحتوي وجبة رئيسية واحدة على الأقل على حصتين من اللحوم (56 غراماً)، ويمكن تناول الفول (البقول) أو البيض أو الجبن على الإفطار أو وجبة رئيسية أخرى، وتقديم المكسرات كوجبات خفيفة، مع تناول كوب أو كوبين من الحليب لضمان الحصول على الكالسيوم.

الرياضي. إذا كان الصبي رياضياً ويمارس النشاط البدني المكثف فتحث التوصيات على تزويد جسمه بالطاقة الإضافية عن طريق زيادة الكربوهيدرات وليس البروتين، وتناول ما بين 1.2 و1.4 غرام من البروتين لكل كغم من وزن الجسم.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
خطورة إصطحاب الهواتف الذكية إلى الحمام
علامات تعني أنك لا تتناول كمية كافية من البروتين
دراسة: نصف ساعة من الأنترنيت كافية لتهديد صحة الأطفال!
هذه العلامات تدل على أن مستخدم فيسبوك يعاني من الاكتئاب!
حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء
هذا النوع من النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
بذور الكتان تحمي من هذا المرض المميت
دراسة جديدة تحذر من خطر طلاء الأظافر
طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة
أعراض مرض نقص المناعة "الإيدز"