طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 28 شتنبر 2018 الساعة 22:30

طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة





كشف علماء جامعتي كاليفورنيا في إيرفين الأمريكية وتسوكوبا اليابانية أن حركات إحماء بسيطة تعزز الأواصر بين أقسام الدماغ المسؤولة عن تشكيل وتخزين الذكريات.

وجاء في المقال الذي نشرته مجلة Proceedings of The National Academy of Sciences، أن مركز علم الأعصاب درس بواسطة الماسح الضوئي مؤشرات نشاط دماغ 36 شابا أصحاء بعد ممارستهم لتمارين بدنية بسيطة.

وأوضحت النتائج تحسن التفاعل بين التلفيف المسنن والحصين ومناطق قشرة الدماغ ذات العلاقة بتشغيل الذاكرة. كما اهتم الباحثون بإمكانية ولادة خلايا جديدة في هذه المناطق.  

ويقول مايكل ياسا، مدير مركز علم الأعصاب والتعليم والذاكرة في جامعة كاليفورنيا في إرفين: "لا نستبعد ولادة خلايا جديدة، ولكن هذه عملية تحتاج إلى وقت. ولكن، تأكد لنا أن التمارين البدنية لمدة عشر دقائق تعطي مفعولها على الذاكرة".

المصدر: نوفوستي

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء
هذا النوع من النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
بذور الكتان تحمي من هذا المرض المميت
دراسة جديدة تحذر من خطر طلاء الأظافر
أعراض مرض نقص المناعة "الإيدز"
أهم فوائد العدس الصحية
أغذية تساعد على الوقاية من جلطات الدم
فوائد خرق الحمية الغذائية
اكتشاف غير مسبوق يساهم في العلاج من مرض السرطان
لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان