أغذية تساعد على الوقاية من جلطات الدم
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 6 يوليوز 2018 الساعة 17:49

أغذية تساعد على الوقاية من جلطات الدم





وكالات

تتضمن بعض الاغذية عناصر مذيبة لجلطات الدم ما يساعد على منع انسداد الشرايين. ويحتوي الدم نفسه على عناصر تساعد على التجلط وبالتالي التئام الجروح، لكن عندما تزيد عناصر التجلّط يتطلّب التوازن وجود مذيبات لها. إليك أهم المصادر الطبيعية التي تمنع الجلطات:

الكركم. وفقاً لدراسة نُشرت عام 2012 إضافة رشة خفيفة من الكركم يومياً على الطعام تمنع تجلّط الدم.

الزنجبيل. يشبه الزنجبيل في تأثيره ما يقوم به الأسبرين في إذابة الجلطات، وقد اقترحت دراسات عديدة استخدامه كمذيب لجلطات الدم بدلاً من الأسبرين.

الفلفل الحريف. يساعد الفلفل الحريف على خفض ضغط الدم المرتفع ومنع تجلّط الدم.

فيتامين إي. يوجد هذا الفيتامين في المكسرات وزيت عباد الشمس والحبوب الكاملة، وتقترح تقارير طبية عدم تناول جرعات كبيرة من أطعمة فيتامين إي إذا كنت تتناول أدوية مذيبة للجلطة لأنه يقوم بالدور نفسه.

الثوم. يعمل الثوم كمضاد حيوي طبيعي ومذيب للجلطات خاصة أنه يمنع أكسد الكولسترول المتراكم على جدران الشرايين وبالتالي يحول دون انسدادها.

القرفة. تحتوي القرفة على عنصر قوي مذيب للتجلّط، ويمكن إضافة رشة من القرفة على الأطعمة أو تناولها كمشروب دافئ.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء
هذا النوع من النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
بذور الكتان تحمي من هذا المرض المميت
دراسة جديدة تحذر من خطر طلاء الأظافر
طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة
أعراض مرض نقص المناعة "الإيدز"
أهم فوائد العدس الصحية
فوائد خرق الحمية الغذائية
اكتشاف غير مسبوق يساهم في العلاج من مرض السرطان
لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان