لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 00:34

لدغة بعوضة تشكل خطرا على الجهاز المناعي للإنسان





منذ مدة وعلماء كلية بايلور الطبية في الولايات المتحدة يتحدثون ويؤكدون، أن لدغة واحدة للبعوض قادرة على التأثير في جهاز المناعة لدى الإنسان.

وقد توصل علماء من الولايات المتحدة إلى أن لدغة بعوضة واحدة يمكنها أن تسبب خلال فترة طويلة رد فعل في الجهاز المناعي للإنسان أكثر مما كان يعتقد سابقا. وحسب قولهم فهذا مرتبط بدخول مئات وآلاف البروتينات إلى الدم، التي تحمل مختلف المسببات المرضية. هذه المسببات تؤثر في الجسم بطرق مختلفة.

اتضح للعلماء من دراستهم في المختبر لوظائف خلايا الجهاز المناعي بعد لدغة البعوض، أن لدغة واحدة تكفي خلال سبعة أيام ليكون الجهاز المناعي في حالة نشاط دائم. وقد أعلن الباحثون، أن هذه التغيرات شملت خلايا الدم والجلد والنخاع الشوكي.

يشير العلماء في المقال المنشور في PLOS Neglected Tropical Diseases

إلى أن "لدغة البعوض تسبب لوحدها "عاصفة مناعية". لعاب البعوض يثير مجموعة كاملة من ردود الفعل المناعية غير المتوقعة، حيث يرتفع مستوى السيتوكينات، والجزيئات التي تعلن عن الالتهاب وتنشط الخلايا التائية المساهمة في مقاومة الفيروسات والحساسية".

ويعتقد الباحثون أن التأثير المماثل للعاب البعوض قد يسبب انتشار العدوى. لذلك قرروا الاستمرار في البحث بهذا الاتجاه.

المصدر: رامبلر

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء
هذا النوع من النساء الأكثر عرضة للموت أثناء الولادة
بذور الكتان تحمي من هذا المرض المميت
دراسة جديدة تحذر من خطر طلاء الأظافر
طريقة جد بسيطة لتحسين الذاكرة
أعراض مرض نقص المناعة "الإيدز"
أهم فوائد العدس الصحية
أغذية تساعد على الوقاية من جلطات الدم
فوائد خرق الحمية الغذائية
اكتشاف غير مسبوق يساهم في العلاج من مرض السرطان