إعصار “مايكل” يضرب فلوريدا والآلآف يخلون منازلهم هربا من الموت
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 22:18

إعصار “مايكل” يضرب فلوريدا والآلآف يخلون منازلهم هربا من الموت


الشرق24 - وكالات

ضرب الإعصار مايكل سواحل فلوريدا الأربعاء 10 أكتوبر ترافقه رياح هي الأعنف التي تضرب الولاية الجنوبية منذ أكثر من قرن في وقت حذر المسؤولون من أنه قد يخلف “دمارا لا يمكن تصوره”.

وبلغ الإعصار اليابسة بقوة عاصفة من الفئة الرابعة قرب بلدة مكسيكو بيتش التي تبعد نحو 32 كلم جنوب شرق بنما سيتي، الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (17,00 ت غ )، بحسب ما أكد المركز الوطني للأعاصير.

وفيما وصلت عين الإعصار إلى الشاطئ ضربت عواصف بلغت سرعتها 250 كلم وأمطار غزيرة أحياء سكنية في منطقة فلوريدا “بانهاندل” الشريط الضيق من الأرض بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي.





وقال حاكم الولاية ريك سكوت “التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة الأكثر تدميرا في فلوريدا بانهاندل خلال قرن”.
وخلال إطلاع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض على آخر المستجدات قال كبير مسؤولي الطوارئ بروك لونغ إن مايكل أعنف إعصار يضرب المنطقة منذ 1851.

وقال الحاكم سكوت “ستشهد الأحياء السكنية على امتداد ساحلنا دمارا لا يمكن وصفه”.

وأضاف أن “المركز الوطني للأعاصير يتوقع أن يبلغ مستوى ارتفاع امواج البحر ما بين 2,7 و3,6 أمتار” مؤكدا أن “المياه ستجتاح الشاطئ ويمكن أن تكون اعلى من سطوح المنازل”، وطلب من مئات آلاف المواطنين مغادرة منازلهم وحذر الذين لم يغادروا بأن الوقت تأخر.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مصرع 3 مهاجرين في الساحل الإسباني بعد غرق مركبهم
ترامب: السعودية يجب أن تدفع الأموال لأمريكا
سقوط عدد من القتلى بسبب الأمطار في مايوركا الإسبانية
نيكي هايلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة تعلن استقالتها
مظاهرات عارمة في فرنسا احتجاجاً على سياسات ماكرون
أول صورة لـ”خاشقجي” بباب القنصلية السعودية
اصطدام سيارة ليموزين بمتجر شهير بنيويورك يودي بحياة 20 شخصا
سويسرا تتجه لحضر كلي للنقاب
اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!
حمل النساء على ظهره في الفيضان.. فحصل على سيارة مكافأة