مظاهرات عارمة في فرنسا احتجاجاً على سياسات ماكرون
    أزمة النقل الحضري بمدينة وجدة تصل إلى الباب المسدود             حيل جد ذكية تجعلك تشرب الكمية الكافية من الماء             شاب ينحذر من إقليم الدريوش عُمدة لمدينة بلجيكية             زوجة أفتاتي تستقيل من جماعة وجدة لهذا السبب..             دعوات للتبرع بالدم ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم يؤكد أن الوضع تحت السيطرة            تفاصيل توقيف شبكة تنشط في مجال تنظيم الهجرة السرية            موظفون وبرلمانيون يخرجون بالحقائب و"الصيكان" مملوءة بالحلويات بعد مغادرة الملك للبرلمان (فيديو)            صلاح يسجل هدفا عالميا من ركلة ركنية مباشرة            ما رأيكم في استعمال "عبارات دارجة" في المقررات الدراسية؟             ما هي أسباب تنامي ظاهرة الانتحار بالجهة الشرقية؟            هل تتوقعون أن ينجح المدرب الجديد للأسود لتحقيق نتائج ايجابية؟           


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 17:42

مظاهرات عارمة في فرنسا احتجاجاً على سياسات ماكرون





الشرق24 - وكالات

شهدت مدن فرنسية مظاهرات حاشدة اليوم ضمت محتجين ينتمي معظمهم لاتحادات طلابية ونقابات عمالية تنديداً بـ”النموذج الاجتماعي” الذي يقترحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وذكرت وسائل إعلام أن المشاركين في المظاهرات نددوا بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية التي يعتمدها ماكرون والتي تؤكد النقابات أنها “تقشفية وتأتي لصالح الأغنياء والشركات الكبيرة على حساب الطبقة المتوسطة والفقيرة”.

وهذه المظاهرات التي تنظمها نقابات العمال في فرنسا وعدد من الاتحادات العمالية بالإضافة إلى اتحادات طلابية هي الثانية عشرة من نوعها على التوالي منذ تولي ماكرون الحكم وهي تدعو الحكومة الفرنسية إلى تعديل سياستها المتعلقة بالإجراءات الاجتماعية الجاري العمل عليها مثل التعديلات التي تمس منظومة التقاعد والتأمين ضد البطالة.

وتشهد شعبية ماكرون منذ انتخابه رئيسا لفرنسا في السابع من أيار العام الماضي تراجعات مضطردة حيث يسير على خطى سلفه فرانسوا هولاند الذي سجل أدنى مستوى للشعبية وذلك نتيجة للفشل الذريع الذي واجهته سياساته على مختلف الصعد الداخلية والخارجية.‏

إلى ذلك ذكر المعهد الوطني الفرنسي للإحصاءات والدراسات الاقتصادية في تقريره السنوي الذي نشره اليوم أن “نحو 8.8 ملايين فرنسي أي 14 بالمئة من عدد الفرنسيين يعيشون عوزاً مالياً”.

 


شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مصرع 3 مهاجرين في الساحل الإسباني بعد غرق مركبهم
إعصار “مايكل” يضرب فلوريدا والآلآف يخلون منازلهم هربا من الموت
ترامب: السعودية يجب أن تدفع الأموال لأمريكا
سقوط عدد من القتلى بسبب الأمطار في مايوركا الإسبانية
نيكي هايلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة تعلن استقالتها
أول صورة لـ”خاشقجي” بباب القنصلية السعودية
اصطدام سيارة ليموزين بمتجر شهير بنيويورك يودي بحياة 20 شخصا
سويسرا تتجه لحضر كلي للنقاب
اتهام جراح أمريكي وصديقته باغتصاب أكثر 1000 امرأة !!
حمل النساء على ظهره في الفيضان.. فحصل على سيارة مكافأة